الشيخ الشبيب رسالة المسجد هي نشر المحبة و السلام والتعايش والتسامح

شبكة أم الحمام أم الحمام - عبدالرحيم الرضوان

شهد اليوم الجمعة الموافق ٢٣ جمادى الآخر أول صلاة ليوم الجمعة في مسجد العهد في قرية أم الحمام الذي أفتتح في يوم الأربعاء ٢١ جمادى الآخر وتحدث الشيخ غازي الشبيب في كلمته في أول جمعة في مسجد العهد في محورين الأول اختص بالمصلين و القائمين على هذا المسجد المبارك وقام بتقديم بعض النصائح القيمة لهم .

وفي المحور الثاني تحدث الشيخ الشبيب بأن الدول المتقدمة والأمم الناهضة لابد لها من عنصرين أساسيين للتقدم و النهوض الأول حاكمية القانون و الثاني مؤسسات المجتمع المدني .
وقال : إن الأمم التي يحكمها هذين العنصرين يشعر كل فرد فيها بالأمن و الأمان لأن القانون هو الحاكم وليست الطائفية و المناطقية و القبلية .

وعن العنصر الثاني أكد سماحته أن المسجد يعد واحد من المؤسسات المهمة التي ينبغي تفعيلها في مجتمعاتنا الإسلامية لتقوم برسالتها على أكمل وجه.

وتحدث الشيخ الشبيب عن رسالة المساجد ودور العبادة في الإسلام وقال أن أهم رسالة للمساجد هي رسالة السلام و المحبة و التعايش بين أفراد المجتمع كافة والحفاظ على السلم الإجتماعي من خلال هذه المؤسسات وتفعيلها بالشكل السليم وإن من يجعل المسجد مصدرا لبث الفرقة و الشقاق بين المسلمين لابد أن نشك في منطلقاته و نواياه

وقال الشيخ الشبيب في نفس السياق للأسف في وقتنا الحاضر أصبحت المساجد بؤرة للإرهاب ونشر الكراهية و البغضاء وعندما نرجع للتاريخ الإسلامي ونرى كيف استغل أهل البيت عليهم السلام المساجد وكيف استغلوها أعدائهم يتضح لنا من يتبع نهج الإسلام الحقيقي في عالمنا اليوم

وفي ختام كلمته شكر الشيخ غازي الشبيب جميع من دعم هذا الصرح المبارك وشكر المصلين وسأل العلي القدير ان يترحم على المهندس جاسم قو أحمد وأن يغفر له ولجميع المؤمنين.
رحم الله من يقرأ الفاتحة ويهدي ثوابها للمهندس جاسم قو أحمد