محافظ القطيف يعتز ببرنامج مستقبلي

شبكة أم الحمام

أعرب محافظ القطيف الأستاذ خالد الصفيان عن عميق سروره بالجهود المبذولة ببرنامج مستقبلي التابع لخيرية القطيف، و ذلك خلال لقائه معهم بمكبته في مبنى محافظة القطيف يوم الثلاثاء 9 شعبان 1434هـ.

حيث تم تعريف الأستاذ الصفيان بمستقبلي ورؤيته وأهدافه التي يسعى إليها، كما اطلع على الخدمات التي يقدمها للخريجين من مختلف المناطق، مع عرض لأبرز وأهم الفعاليات التي يقيمها طوال العام و خلال معرضه السنوي, و الذي يقام بالأسبوع الحالي للشباب في مقر الكلية التقنية بالقطيف، وللفتيات بمقر جمعية القطيف الخيرية بحي البحر، و ذلك بمشاركة أكثر من 300 متطوع، ليعرفوا بقرابة الـ50 تخصص من مختلف المجالات الهندسية و الإدارية و الصحية و التقنية عبر أركان متخصصة، و ورش عمل نوعية حول الابتعاث و التحضير لاختبارات التوفل و الآيلتس العالمية، و ملتقى استثنائي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدوره عبّر الصفيان عن فخره وسروره الكبير بهذه الزيارة، و سعادته في ما لمسه من جهودٍ جبارة يبذلها "مستقبلي" وأبناء المجتمع في توجيه الخريجين، للسعي في النهوض بمستوى المخرجات الأكاديمية عبر المعلومة الصحيحة والدقيقة من أصحاب الخبرات و التجارب مشدداً على أهمية دخول الخريج للتخصص عن رغبة وقناعة تامة لكي يتمكن من صنع الإبداع في المستقبل.

كما أكد على رعاية الطاقات الشابة والعناية بها و تشجيع المبدعين الذين لهم بصمات مشرقة في خدمة و رقي الوطن، مؤكدا بأن اختيار الفرد للتخصص الذي يناسبه يوفر عليه الكثير من الجهد والوقت مما يساعده في دفع التنمية باتجاهها الصحيح.

و قد خص الصفيان الإنتاج المميز من "دليل التخصصات الأكاديمية" الحاوي على أكثر من 90 تخصص أكاديمي في إصداره الثالث بمزيد من الإعجاب و التقدير، بوصفه "كنز وثروة" بين يدي الخريج، وأكد أن هذه الأنشطة والبرامج لابد لها من رعاية وعناية خاصة لكي تستمر وتواصل عطاءها عبر السنوات.

بدوره قدم الرئيس الفخري لخيرية القطيف المهندس عباس الشماسي مع وفد خيرية القطيف ومنظموا برنامج مستقبلي درع تذكارياً لسعادة المحافظ لشكره على دعمه ومساندته.