ثقافة الدمام تفتح ملتقى الفنانين الشباب السبت المقبل ويستمر خمسة أيام

شبكة أم الحمام الدمام - إعلام الجمعية

 

سعيا وإيمانا منها بالدور الذي تلعبه القيمة البصرية والجمالية, ودور الفنانين الشباب في إبراز مواهبهم من خلالها، تقيم جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام الملتقى  التشكيلي للفنانين الشباب، السبت المقبل13 شعبان، ويستمر حتى الاربعاء، ويسعى إلى أن يكون بمثابة المنبر  الذي تلتقي عنده الرؤى التشكيلية للشباب, سواء على المستوى التقني أو المعرفي ودعما منها لاستمراريته ليصبح متنفس لهم وللحركة التشكيلية الشبابية ، تتلاقى فيه أجيالهم لتبادل الخبرات وتقاسم الحياة المعرفية والفنية بروح جماعية يملؤها الاحترام واكتساب الثقة وإشعال روح المنافسة .

 

وجاء هذا الملتقى مستهدفا فئة الشباب من سن 17 وحتى 35 سنة، وبلغ عدد المشاركين والمشاركات أكثر من 50 فناناً وفنانة بأكثر من 100عمل فني مميز .


وسيصاحب الملتقى محاضرة للدكتورة رسمية الربابي، يوم السبت تحت عنوان"ومضاءات في كيمياء العلاقات الإنسانية"، تتحدث من خلالها عن
:

منظومة اللون، علاقة التفاعل الكيمائي في الجسم بالمشاعر، اللون الذاتي، الموجات الاشعاعية الملونة، وفي يوم الأحد ورشة فنية للفنان البحريني خليفة شويطر، بعنوان "الطبيعة الصامتة".


وسيكون في يوم الثلاثاء ندوة ثقافية تشكيلية  مع الفنان قصي العوامي يتم من خلالها رفع المستوى المعرفي والثقافي للفنانين الشباب، وستوزع جوائز المسابقة يوم الأربعاء المقبل
.