تاروت : مركز زهور المستقبل يختتم أنشطته الصيفي بفرحة وشوق

شبكة أم الحمام ليلى الخميري ـ تاروت

 

أختتم القسم النسائي بمركز زهور المستقبل للتأهيل والتدريب لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية مساء أمس أنشطته الصيفية بمهرجان ختامي تحت عنوان " فرحة وشوق " .

وحضي المهرجان بحضور حاشد من أطفال النادي الصيفي وأطفال المركز بوسط حضور ذويهم .

وتضمن المهرجان عددا من العروض والبرامج الترفيهية بمشاركة أطفال النادي الصيفي والمركز وعروض مسرحية إضافة إلى عرض مواهب الأطفال على المسرح التفاعلي وأركان ضمن الفعاليات و شملت الحناء ورسم على الوجه وطاولة للإرشاد الصحي و ركن لعرض أعمال أطفال المركز الفنية وركن تعليم لفوتوشوب الحاسب وركن عرض أدوت برايل للمكفوفين . 

كما تم عرض فيلم سعودي بعنوان " ليلة كل عام" تأليف الثنائي الروائي منصور جعفر آل سيف ونجيبة السيد علي , سيناريو وإخراج زهير الصويميل.

و تخلل الفقرات مسابقات خفيفة شارك فيها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وقدمت فيها جوائز قيمة للفائزين. 

وقال مدير مركز زهور المستقبل للتأهيل والتدريب الأستاذ شفيق آل سيف أن الهدف من هذا المهرجان دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة نفسيا واجتماعيا ودمجهم مع المجتمع وأشاعه الآلفة بينهم وتوثيق علاقتهم بالمجتمع.

وذكر آل سيف انه تم إلحاق 23 طالب من المركز بدورات صيفية في المعهد المهني بالقطيف لمدة ستة أسابيع حسب طاقتهم الاستيعابية .

وأشار إلى أن المركز سيقدم برنامج في رحاب شهر رمضان تثقيفي ديني دعوي يستهدف تعليم وتثقيف البنات المكلفات شرعا من ذوي الاحتياجات الخاصة .