حملة وردية 5 بالقطيف تسجل أعلى عدد للماموجرام لسرطان الثدي

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية

استقطبت حملة الشرقية وردية 5 التي تقام بمجمع القطيف سيتي مول اعداد كبيرة من السيدات الآئي قمنا بزيارة الأركان التثقيفة الصحية والبعض منهن قمن بالتسجيل اسمائهن بسيارة الفحص الماموغرام.

النساء الاتي تجاوزنا ال600 سيدة قمنا بإنهاء زيارة الأركان وأستفدن من المعرفة وآلية الفحص الذاتي تم تسجيل البعض منهن بفحص الماموجرام ، فتجاوز عدد الراغبات في الفحص إلى أكثر من مائتى حالة خلال الأربعة ايام الماضية التي تواجدت فيها سيارة الماموغرام.

وعطفأ على ذلك أشارت عضو اللجنة التنظيمية بحملة الشرقية وردية 5 الأستاذة ولاء الحليلي بأن ركن التسجيل لسيارة الماموغرام قد سجل 181 حالة فحص مقارنة ب119 حالة تم تسجيلها عبر ركن فحص للماموغرام بمهرجان الدوخلة.

وعلق مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالجمعية السعودية للسرطان - فرع القطيف الدكتور عبدالعزيز الجامع بأن العدد الأجمالي الكبير مقارنة بالحملات الماضية والمشابهة يأتي لرغبة النساء التي جأت بسبب وعيهن الكبير بخطر المرض وربما نستطيع ان نقول بأن الحملات المتتالية للجمعية أتت ثمارها. وأضافت الجامع بأنه سيتم الإتصال بالسيدات الاتي قد يحتجن إلى إجراء فحص اضفي بعد التنسيق مع مستشفى القطيف المركزي.

يذكر بأن جمعية السرطان تشارك في فعاليات المنطقة ومهرجاناتها عبر الركن التوعوي وكما تقوم بتوفير سيارة الماموغرام بالمراكز الصحية بالمنطقة مما يجعل عملية الفحص في متناول الجميع ، وكما قامت جمعية السرطان السعودية - فرع القطيف بالمشاركة مؤخراً بمهرجان الدوخلة والذي استمر حتى عشرة ايام وقد شاركت فيه بركن أختص بتعريف سرطان الثدي وكذلك قامت الجمعية بتوفير فحص النساء بسيارة الماموغرام