استقبال هيئة عاشوراء أطفال الروضات في مخيم الفعاليات

شبكة أم الحمام هيئة عاشوراء – اللجنة الإعلامية

 

شارك مئات الأطفال من خمس روضات ، ثلاث منها من مدينة صفوى،  وأخرى من العوامية خلال زيارتهم "هيئة عاشوراء الامام الحسين عليه السلام" في صفوى، وذلك في صباح اليوم الثامن من محرم1435هـ

حيث بدأوا جولتهم بزيارة ركن الفن الحسيني والذي يحتوي على العديد من الفعاليات منها الفن التشكيلي والخط العربي والمرسم والتصوير الضوئي والمقتنيات ، فقدمت المسؤلات شرح مبسط عن كل فعالية ، ثم قدمن لهم قصة قاسم ابن الحسن عليهما السلام والتي كانت معروضه في الركن الخاص ، ..... ثم تحدثن لهم عن الرسمة المعروضة تحمل شخصية هند زوجة يزيد حينما تعرفت على السيدة زينب في ركب السبايا ، ثم شرحن لهم حلقة مآسي أهل البيت عليهم السلام مبتدئة من حرق باب الزهراء إلى ظهور الحجه عج ، مما نتج تفاعلهم وحزنهم الواضح على وجوهم .

 ثم توجهوا إلى لجنة الرواد ركان حسينية "، وقد تميزن القائمات عليها بإدخال الأطفال في الجو الحسيني بطابع مختلف، وذلك من خلال الرسم المعبر، و قد وشاركوا في إعداد رسومات خاصة بالمناسبة الحسينية ، كما قُدم لهم شرح عن كيفية صناعة التربة الحسينية، حيث أُتيحت لهم المشاركة في صناعتها.

أما في ركن "السيرة الحسينية" فقد تعرف الأطفال على واقعة كربلاء من خلال شخصية سيد الشهداء الإمام الحسين، وأخته العقيلة زينب عليهما السلام، بالإضافة إلى تصوير واقعة الطف كما حدثت من خلال المرويات. وقدمت لهم دروس عن كربلاء من خلال مسابقات حسينية فعّالة جعلتهم أكثر حماساً وتجاوباً، وقد انتهت بحصولهم على جوائز تذكارية تفعالوا معها بكل حب و فعّالية.

من جانب آخر فقد حظي الأطفال في ركن "التصوير" بصور تذكارية ستقدم لمن يرغب منهم في أقسام المجسمات الحسينية التي شارك في إعدادها مجموعة من فناني وفنانات مدينة صفوى، حيث استوقفتهم الخيل، ومجسم الأحداث التي جرت على العباس عليه السلام بالقرب من نهر الفرات، كما أنهم شاهدوا لوحة مراحل بناء القبر الحسيني منذ استشهد الامام الحسين عليه السلام و قد شرحت لهم مسؤولة القسم كل مرحلة على حدى.

ثم بدء التوافد لمشاهدة الأعمال الحسينية الفنية في قسم الفن الحسيني ، و الذي شمِل الرسم التشكيلي ، التصوير ، النحت ، تصميم الديكور و التجسيد و غيرها . بالإضافة إلى ذلك شارك الاطفال  في العزاء الحسيني عند شاشة التلفزيون، وقد وقفوا فيها جميعا على الفنون الجميلة التي تخدم الأئمة الأطهار، حيث تعرفوا على رسالة الفن التي من خلالها يصل صوت القضية الحسينية إلى العالم.

وقد تناول جميع الأطفال وجبة إفطار في مخيم "الهيئة"، كما قدمت اللجنة الإعلامية لهيئة عاشوراء الهدايا الحسينية التذكارية لهم نهاية الزيارة