مستقبلي يختتم مبادرة «معرفة» ويستعد ل «آفاق»

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - برنامج مستقبلي

بحضور نوعي وتفاعل مميز أختتم برنامج مستقبلي التابع لخيرية القطيف مساء الثلاثاء 10 جمادى الأولى 1435ه بمقر برنامج منقذ البشرية بالدخل المحدود فعاليات مبادرته الأولى والتي حملت اسم «معرفة».

وتهدف الورشة التي أقيمت للمرة الثانية وحضرها أكثر من 40 طالبا من مختلف مدارس القطيف بتعريفهم بأنواع العقبات والتحديات التي من الممكن أن تصادفهم أثناء أختيار التخصص المناسب لهم وكيفية التعامل معها.

وأشار المدير التنفيذي المهندس منصور الزاير إلى أن المبادرة الأولى أتت من إيمان ”مستقبلي“ بأهمية تقوية إرادة وعزيمة الطلاب والتي ستساعدهم على تخطي الصعاب التي تواجههم لتقلل من الخوف المصاحب عند اختيار المسار المناسب وذلك عن طريق تحديد المعايير ومعرفة الميول واكتشاف المهارات، وأوضح بأن البرنامج أعد خطة زمنية لمبادراته الثلاث «معرفة، آفاق، مستقبل» والتي تغطي أهم أهدافه عبر ورش عمل وفعاليات نوعية.

كما ستنطلق خلال الفترة المقبلة المبادرة الثانية تحت اسم «آفاق»، والتي تصب بتعريف طلاب وطالبات الثانوية بأهم المهارات والمقومات المطلوبة لدى اختيار التخصصات بمختلف أنواعها من صحية وهنسية وإدارية وستقدم المبادرة ورشة عمل «أيادٍ بيضاء وقطرة زيت: رحلة عبر التخصصات».

يذكر أن البرنامج يسعى إلى تمكين خريجي المرحلة الثانوية وتهيئتهم للمرحلة الجامعية عبر إقامة ورش عمل وأنشطة وفعاليات وبرامج على مدار العام، ويهدف البرنامج بسنته الثامنة على التركيز على أهدافه والتي تعتبر ثلاث مبادرات نوعية تعد الأولى على مستوى المنطقة كما يسعى إلى إقامة نشاطات تستهدف أولياء أمور الطلاب خلال الفترة المقبلة سيعلن عنها عبر موقعه الإلكتروني وشبكات التواصل الإجتماعي