موكب بطلة كربلاء يطلق دورته الرياضية الرابعة باسم الشهيدة تقى

شبكة أم الحمام المحرر الرياضي علي آل محسن
 الشهيدة تقى
الشهيدة تقى

أعلن موكب بطلة كربلاء - - الواقع بالناصرة عن تاريخ انطلاق دورته الرياضية للموسم الرابع على التوالي وذلك في الخامس والعشرين من شهر جمادى الأول على ملاعب سبورت تايم بالقديح الواقعة بقرب ملاعب نادي مضر والتي تحمل اسم الشهيدة تقى الجشي.

ومن المقرر أن يشارك في الدورة 16 فريقاً من مختلف المواكب الحسينية بالإضافة الى فريق يحمل اسم الشهيدة «تقى الجشي» في الدورة التي تسعى إلى التعارف والتآلف بين خدّام الإمام الحسين - - وسوف يتم تحديد تاريخ اجتماع الفرق وموعد إجراء القرعة خلال الأسبوعين القادمين.

وكانت الدورة قد بدأت عبر فكرة عابرة في عام 1432ه حينما قرر القائمون على موكب بطلة كربلاء بالناصرة إقامة دورة داخلية الهدف منها اجتماع كافة الأعضاء بالإضافة إلى موكب العقيلة بسيهات، وانتزع لقب المسابقة فريق الخيال قبل أن تتعتق الفكرة وتضاف عدة فرق في النسخة الثانية في عام 1433ه حينما استطاع موكب ولي العصر بالدبيبية خطف اللقب.

ولم يتوانى أهالي بني عوام في خطف النسخة الثالثة في عام 1434ه حينما حضر موكب السيدة زينب - - بكامل قوته العناصرية والجماهيرية حيث أقيمت هذه النسخ على ملعب البحاري فيما كانت بداية الولادة على ملاعب نادي الجارودية التي احتضنت الأدوار التمهيدية للدورة الأولى.

الجدير بالذكر إن الدورة حملت اسم المرحوم مؤيد الجنبي في النسختين الثانية والثالثة، وشهدت إقبالا من عديد من الشخصيات الدينية والرياضية والاجتماعية الذين بدورهم أشادوا بفكرة الدورة وطالبوا باستمرارها وتطويرها لما فيها من فوائد كثيرة أبرزها ربط الجانب الديني بالجانب الرياضي.