أكثر من 30 فناناً يلونون كورنيش القطيف

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بمهرجان الساحل الشرقي بالقطيف
كثر من 30 فناناً يلونون كورنيش القطيف
كثر من 30 فناناً يلونون كورنيش القطيف

تلونت صخور كورنيش القطيف باليوم الأول لفعاليات مهرجان الساحل الشرقي بألوان اكثر من 30 فنان وفنانة، أنجزوا ما يقارب ال 40% من تزيين الصخور بالواجهة البحرية بكورنيش القطيف.

المهرجان الذي فتح ابوابه مساء الجمعة بأطلاق مئات البالونات بسماء القطيف يعد الأكبر من نوعه على مستوى منطقة من حيث المشاركة، ويهدف المهرجان الذي بدء بمنطقة القطيف ويمتد حتى الدمام والخبر إلى تزيين صخور كورنيش القطيف لتبدو زاهية جميلة وتعكس مفاهيم وملامح المنطقة.

وقد بدء الفنانين والفنانات منذ عصر الجمعة بتشكيل وتللوين الصخور بألوان وأشكال تعكس معاني ومفاهيم مستوحاة من البيئة البحرية والبيئة المحيطة بالمكان، كلون البحر والغروب والشروق، وقد استخدم الفنانين ألوان مائية صديقة للبيئة.

كما شارك في فعالية الساحل الشرقي فنانين من مختلف مناطق القطيف، وصاحب التزيين فعاليات مثيرة وعديدة للأطفال والكبار، كان من أهمها فعالية المسرح المفتوح والذي يشارك فيه الأطفال بشكل تفاعلي، وركن الألعاب الهوائية المجاني للأطفال.

أيضاً رافق أعمال التشكيل فعالية الخيمة الأجتماعية التي يشارك فيها عيادات صحية وأجتماعية، كركن صحة الأسنان ”صانعوا الأببتسامة“ وركن النظر التابع لمجمع السيف لطب العيون وركن مركز الرعاية النهارية بالقطيف.

إضافة إلى ذلك فقد صاحب المهرجان أركان مهمة كركن جمعية العطاء النسائية ”أستهلكها صح“ وركن الكتاب الذي يهدف إلى جمع الكتب المستعملة من الزوار وإعادة تدويرها، بتوفيرها بالمكتبة العامة بالقطيف، كما كان لنادي الترجي ركن تعريفي بالنادي، وأيضا كان هناك ركن الرسم الحر للأطفال.

المهرجان الذي يستمر لمدة يومان والذي تنظمة اللجنة الأجتماعية الأهلية بالقطيف وبمشاركة البلدية، كان قد اطلق مبادرة نظافة الكورييش التي ستنطلق مساء اليوم السبت، وكما اطلق مسابقة الصورة الجميلة التي يشرف عليها جماعة التصوير الضوئي بالقطيف التابعة للجنة نفسها.