مركز وعي: عشرات الروضات والمدارس تشارك في «رضاهما جنة»

شبكة أم الحمام
مركز وعي .. عشرات الروضات والمدارس تشارك في «رضاهما جنة»
مركز وعي .. عشرات الروضات والمدارس تشارك في «رضاهما جنة»

شاركت عشرات الروضات والمدارس الابتدائية في محافظة القطيف في فعاليات حملة «رضاهما جنة» ضمن فعاليات حملة «بر الوالدين» والتي تنطلق غدا الجمعة.

وتناولت الفعالية التي استهدفت أكثر من 1500طفل وطفلة في مختلف رياض الأطفال، والمراحل الابتدائية العديد من الفقرات والأركان الترفيهية والتعليمية، والعروض المسرحية والمسابقات.

وشارك 128 طفل في احتفالية روضة سنابل الخير، حيث قدم الأطفال الهدايا والورود للأمهات وذلك ضمن اجتماع الأمهات بالروضة.

وشملت فعاليات الاحتفال لأطفال روضة رياض القطيف الرائدة البالغ عددهم 450 طفل وطفلة العديد من الفقرات كمسرح الدمى والأعمال الفنية والرسم على الوجوه ونفخ البالونات والمسابقات.

احتفال بيوم الوالدين للاطفالواحتفلت 125 طالبة من الصفوف العليا الرابع والخامس والسادس في مدرسة الابتدائية بالحلة للبنات بيوم الوالدين.

واستضافت المدرسة رئيسة اللجنة النسائية وقسم الاستشارات بجمعية تاروت الخيرية نعيمة عبد الأمير آل حسين حيث قدمت محاضرة بعنوان «بر الوالدين»، تخلل المحاضرة مناقشة الطالبة حول بر الوالدين وحقوقهم.مركز وعي .. عشرات الروضات والمدارس تشارك في «رضاهما جنة»

وشملت الاحتفالية سرد قصص توعوية للفتيات ومجموعة من العبارات التعليمية والآيات القرآنية وتم توزيع بطاقات على الطالبات لكتابة افضل عبارة.

وقامت مجموعة من الطالبات بكتابة قصائد وأمنيات مع لوحات فنية تم تعليقها وعرضها في المدرسة معبرين فيها عن حبهم وشكرهم للوالدين.

وفي روضة رياحين الصفا بمدينة صفوى بلغ عدد الأطفال المشاركين في تفعيل هذا اليوم 480 طفل وطفلة.

وشملت الفعالية العديد من الفقرات كتعريف الأطفال بمعنى الوالدين وأنشودة عن الأم ألقتها أحدى المربيات ومسرح للدمى يتحدث عن طاعة الوالدين وإنشاد مجموعة من الأطفال أنشودة عن الوالدين

احتفال بيوم الوالدين للاطفالوشارك 456 طفل وطفلة في احتفالات روضة القطيف النموذجية والتي افتتحت بعرض مسرحية وكلمة من الأطفال لأمهاتهم وعمل بطاقات من تصميم الأطفال وتوزيع الورد على الأطفال والتمثيل عن الوالدين وتسجيل فيديو لكل طفل وهم يقول «أحبكِ ماما» وسوف تُرسل للأمهات وتدريب الأطفال على أنشودة.مركز وعي .. عشرات الروضات والمدارس تشارك في «رضاهما جنة»

وتضمنت فعاليات الاحتفال لمدرسة السلام الابتدائية بسيهات مشاركة الإذاعة المدرسية في الطابور الصباحي اعقبها احتفالية طلابية في مسرح المدرسة، وتقديم برنامج إنشادي ومسابقات وتوزيع مطويّات ثقافية تخصّ المناسبة.

وخصصت حصص الفنية لتعبير الطلاب عن هذه المناسبة، كما تم تعليق بنر عند البوابة، وتوزيع لوحات تتضمّن آياتٍ قرآنيةً عن برّ الوالدين على الفصول، وتم تكريم وكيل المدرسة كأبٍ ومربٍّ بهذه المناسبة.

وتحدثت غادة السيف المدير التنفيذي لمركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية الشريك التنفيذي لحملة ”بر الوالدين“ عن اهداف الحملة والتي انطلقت من يوم الاحد على مستوى محافظة القطيف تحت شعار «رضاهما جنة» بأنها تساهم في تعميق المفهوم الصحيح لبرّ الوالدين في نفوس الاطفال، وتشجيعهم لتطبيق هذا المفهوم على أرض الواقع.

وأضافت أن الحملة تساعد في إرشاد الاطفال للأساليب الصحيحة، والوسائل المحببة، والتي تكفل تحقيق التفاهم مع الوالدين وحلّ المعضلات التي قد تعترضهم وتقوم بتفعيل الدور المشترك للمؤسسات التعليمية وأولياء الأمور خدمةً للقضايا التربوية.

وبينت السيف بأن الحملة التوعوية لاتغني بالتأكيد عن دور الأسرة في هدا المجال لهذا فاننا نوجه رسالة للاسرة لتعزيز هدف الحملة من خلال قراءة القصة لطفل وتشجيعه على فهم محتواها ومتابعة مدى انعكاس ذلك إيجابيا على سلوكياته فيما بعد.

وحرصت الاختصاصية زهراء غيث مسوؤلة الخدمات الاستشارية بمركز وعي على تعريف الأطفال على محتوى الحقائب التي وزعت على الأطفال وأن يلتزموا بالتعهد المذكور في القصة عن حُسن الخلق والبر للوالدين وأن يشاركوا في مسابقة أفضل تلوين للشعار.