القطيف:المديرس يدّشن «التعليم المدمج»

ويرعى معرض ”الكيمياء عالم من حولنا“ بالخطيب البغدادي

شبكة أم الحمام تحرير / أ. خالد السنان
القطيف:المديرس يدّشن «التعليم المدمج»
القطيف:المديرس يدّشن «التعليم المدمج»

المديرس يدّشن «التعليم المدمج» بالمجيدية ويرعى معرض ”الكيمياء عالم من حولنا“ بالخطيب البغدادي

دشن صباح اليوم الخميس 10 جمادى الأخرة 1435ه سعادة مديرعام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتورعبدالرحمن بن إبراهيم المديرس برنامج "الدمج والتحول الالكتروني في التعليم بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف والذي يهدف إلى خروج الطلاب من التعليم التقليدي والورقي الى العمل الإلكتروني ومسايرة النهضة التعليمية والتي من خلالها ستنعكس بالإيجاب وستعمل على تنمية مهارات الطلاب.

واستهل البرنامج بعرض الفكرة للدكتور المديرس التي قدمها أ. محمد آل حريز وتبني هذه الاستراتيجية والعمل على توفيرها قبل البدء في تنفيذها واستهداف المعلمين بوضع برنامج ورفع المعوقات.

واستعرض أ. عبدالرزاق ادريس تجربته كمعلم كيمياء وتطبيقه للبرنامج وعرض الدروس والتجارب الكيميائية وطريقة تقويم الطلاب.

كما قام الطالب على المدن بشرح مبسط ودوره كطالب في ممارسة واستخدام هذه التقنية ووجود عنصر التشويق فيها.

بعدها قام د. المديرس بجولة وزيارة فصليه تطبق البرنامج، وطرح اسئلة على الطلاب ومدى تقبل هذه الفكرة والاستماع للردود.

بدوره أشاد د. المديرس بفكرة المشروع التي تبرهن على سير تقدم العملية التعليمية في هذا لوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - عبر وجود جيل الكتروني، وتطلّع وزير التربية والتعليم سمو الأمير خالد الفيصل الى تجويد العملية التعليمية والتربوية لتطوير مخرجاته لتواكب التطلعات المستقبلية ومسايرة متطلبات سوق العمل باستخدام الطرق التقنية.

من جهته ابدى القائد التربوي مدير المدرسة أ. وائل الجشي سعادته لتشريف مدير تعليم الشرقية ولفت أن المدرسة حريصة على استبدال الروتين التقليدي الورقي والعمل الكترونيا ً في القاعات الدراسية وخارجها من خلال التعلم عن بعد عبر برنامج ”المقررات“ وتسخير تقنية الإنترنت واختصار الوقت والمسافات بالنسبة للطالب والمعلم عبر التواصل والتي تتيح المناقشات وحل الواجبات ونحو ذلك، متلمساً تذليل الصعوبات التي تواجهها المدرسة من خلال تعزيز وجود شبكة الانترنت ودعمها بأجهزة حاسوبية.

حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف عبدالكريم العليط، عبدالعزيز السلامة المساعد للشؤون التعليمية، عبدالله القرني المساعد للشؤون المدرسية، عبدالله الشهري مشرف الادارة المدرسية

وفي السياق ذاته افتتح الدكتور عبدالرحمن المديرس معرض ”الكيمياء عالم من حولنا“ بمدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بالقطيف بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف أ. عبدالكريم العليط وعميدالكلية التقنية بالقطيف محمد السلوم ووكيل الكلية أحمد الغامدي ومشرف العلوم بمكتب تربية القطيف عبدالله البيشي، حيث قام بجولة ميدانية والتعرف على اركان المعرض الذي ضم اكثر من 45 نشاط تضمنت المنتجات الكيميائية، التجارب الكيميائية، التوعية بالتعامل مع المواد الكيميائية، على ضؤها أجرى بعض الطلبة نماذج من التجارب الكيميائية على مرآة الحضور.

وأعرب المديرس عن اعجابه بالمعرض، والجهود الإيجابية التي تبذلها ادارة المدرسة ومعلميها من خلال تقديم المادة العلمية بأسلوب مشوق ويحاكي ميول الطلاب وتوجهاتهم، وتحفزهم للتفاعل معه واكتشاف الموهبين من خلال ممارسة الجانب العلمي التطبيقي وتمنى لهم مزيداً من التوفيق والإبداع.

هذا وثمن مدير المدرسة أحمد الغامدي هذه الرعاية، مؤكدا تطلع المدرسة الى ممارسة الأنشطة والتثقيف الميداني بإقامة المعارض الهادفة وتعزيز الشراكة المجتمعية بتواجد ركن الكلية التقنية مشيدا بدور الطلاب وما قاموا به من انجازات تحت اشراف نخبة من المعلمين المتميزين.

فيما اشار أ. منير النغموش المشرف على المعرض بأستمراريته لمدة اسبوع واستقبال المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية.

واضاف أ. على القطان المشرف الاخر على المعرض ان الفعالية تتضمن ندوات محاضرات بدأت من اليوم التي قدمها استشاري سوائل الحفر بشركة ارامكو عبدالله آل نمر.

وختمت الزيارة بتقديم درع تذكارية تضمنت راعي المناسبة مدير عام تعليم الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس وعميد الكلية التقنية محمد السلوم بالقطيف ومدير مكتب التربية بالقطيف عبدالكريم العليط وداعم المعرض فيصل النغموش.