مجسم القولون يثير فضول زوار فعالية القولون وأمراضه

شبكة أم الحمام تصوير زهراء العوى
مجسم القولون يثير فضول زوار فعالية القولون وأمراضه
مجسم القولون يثير فضول زوار فعالية القولون وأمراضه

افتتح عضو اللجنة التنفيذية بجمعية السرطان السعودية بفرع القطيف البرفسور ماجد العوامي حملة «القولون وأمراضه» وذلك بيوم الخميس الموافق 19 - 06 - 2014 م

. الحملة التي افتتحت بمجمع القطيف سيتي مول وتستمر حتى مساء السبت تضم عدة أركان رئيسية، كركن التثقيف بمرض سرطان القولون أعراضة وأسبابه وذلك عبر مجسم خاص بالقولون، وركن التغذية، وركن المبيعات وركن التسجيل والانتساب لجمعية السرطان.

و صرح الدكتور ماجد العوامي بأن الهدف من الحملة هو تثقيف المجتمع بأمراض القولون وخصوصا السرطان وذلك، وبين أن الحملة تهدف إلى تعريف الزائرين على أهم الأعراض التي قد تظهر ومتى يكون هناك حاجة إلى زيارة الطبيب إضافة لمسبباته وأنواعه.

و أشار الدكتور العوامي بأن الحملة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة القطيف من ناحية التخصص، والتي تختص بشكل كبير بجمعية السرطان التي تقوم بتسليط الضوء على التثقيف بجميع أنواع السرطانات.

وشدد عضو لجنة العلاقات العامة بجمعية السرطان السعودية بفرع القطيف الأستاذ حسين الزاير بأهمية الحملة، وأضاف بأن الحملة هي أحدى الحملات التي تقوم بها الجمعية لأهل المنطقة، حيث سيكون هناك حملات مختلفة لأمراض مختلفة تهم المجتمع على غرار سرطان الثدي وسرطان القولون وغيرها.

ومن جانبه علق عضو لجنة العلاقات العامة بالجمعية الأستاذ رائد أبو عزيز بأن الحملة تعد الأولى للجمعية وأن الحملة تأتي استكمالا الدور المناط بالجمعية اجتماعيا، وأن الجمعية تستعد للمشاركة في عدة مهرجانات قادمة بأركان مختلفة.

وعلق مسؤول ركن التغذية الأخصائي خالد الصفار بأن الإقبال على الحملة كبير ويأتي بسبب أهمية الموضوع، والذي نادراً ما يتطرق له عبر الفعاليات والحملات.

وقال الصفار بأن الغذاء هو اللاعب الرئيسي في تفادي أو معالجة أمراض القولون وخصوصاً سرطان القولون

. يذكر بأن الحملة قد استقطبت بيومها الأول الكثير من الزوار الذي أثار فضولهم مجسم القولون الضخم، وكما شارك في افتتاح الحملة عدة شخصيات اجتماعية وطبية مختلفة