أمراض القولون تجذب الزوار من خارج المنطقة

شبكة أم الحمام
أمراض القولون تجذب الزوار من خارج المنطقة
أمراض القولون تجذب الزوار من خارج المنطقة

جذبت فعاليات حملة القولون وأمراضه بيومها الثاني العديد من الزوار، فتجاوز عدد زوار الحملة أكثر من 600 زائر وزائرة.

وتعرف الزوار خلال زيارتهم للحملة على أقسام القولون والأعراض التي تصيب مرضى القولون، وقدم الشرح مجموعة من أطباء واستشاريي الحملة، وكذلك تعرف الزوار على الأطعمة التي تقي من أمراض القولون الخبيثة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية بجمعية السرطان السعودية بفرع القطيف المهندس حسين بونيان بأن عدد الزوار الكبير خلال يومي الحملة يدل على قوة الحملة.

وأشار المهندس بونيان بأن الحملة التي تستمر حتى غداً السبت قد تم التحضير لها بشكل مثالي حيث تم إحضار مجسم للقولون الذي يتم من خلاله شرح أمراض القولون، وكذلك ما هو القولون الصحي والمصاب؟ وأيضا التقرحات التي تصيب القولون.أمراض القولون تجذب الزوار من خارج المنطقة

ومن جانبه اوضح عضو اللجنة التنفيذية الأستاذ باسل الناجي بأن حملة القولون استقطبت الكثير من الزوار الذين توافدوا من داخل المنطقة ومن خارجها، بسبب أهمية الموضوع المطروح بالحملة لدى أفراد المجتمع.

وبين الناجي بأن الحملة التي تهتم بالقولون والغذاء قد تم التنسيق لها من قبل الجمعية بفرع القطيف قبل شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب أهمية الغذاء السليم بشهر رمضان المبارك

. هذا ويذكر بأن الحملة تضم عدة أركان متخصصة في أمراض القولون وطرق علاجه والأغذية المفيدة التي تقي من الإصابة بأمراض القولون الخطيرة والذي يشرف علي أخصائي التغذية خالد الصفار، كما تشمل ركن استشارات يقوم بالرد على الاستشارات والذي يشرف عليه البروفسور الدكتور ماجد العوامي.