والمصطفى يقول شعراً فيه

7 لوحات لديرتي في افتتاح مهرجان واحتنا فرحانة

شبكة أم الحمام

وقع مهرجان القطيف «واحتنا فرحانة 5» مع «مؤسسة فاضل آل عادي الفنية ولإقامة الحفلات» عقد تنفيذ وإقامة أوبريت الافتتاح بمهرجان «واحتنا فرحانة 5» الذي سيكون بعيد الفطر السعيد.

العقد الذي وقعه رئيس مهرجان واحتنا فرحانة الأستاذ عبدرب الرسول الخميس ومدير مؤسسة فاضل آل عادي الفنية الأستاذ جعفر ال عادي ويتضمن عرض 7 لوحات فنية تعرض لثلاث مرات في الأيام الأولى للمهرجان وبعرض كامل قبل الافتتاح.

وكما قام بتأليف كلمات ونص وشعر الأوبريت الشاعر القطيفي المعروف الأستاذ علي المصطفى، الذي اتفق المهرجان معه مسبقا لتأليف القصيدة والنصوص والتي تحمل عنوان «ديرتي» الذي انتهى الشاعر المصطفى من إعداد النص والكلمات منها في الأسبوع الماضي.

و قال رئيس المهرجان الأستاذ عبدرب الرسول الخميس بأن مهرجان واحتنا فرحانه وهو المهرجان الرئيسي الأول الذي يسعى دائما إلى استخدام الموارد المحلية، كالأوبريت الذي يتناول عدة مواضيع متنوعة والذي ألف كلماته الشاعر المصطفى وهو أحد رموز الشعر القطيفي والعربي، وكذلك مجموعة من الفنانين القطيفيين الذين سيؤدون الأوبريت والذي سيكون تأصيل للتراث القطيفي الذي يدشن على يد أبناءه.

وشدد الخميس بأن المشاركة في المهرجان وأي مهرجان قطيفي مهمة جداً، وهي مطلوبة على كل فرد، وأبواب المهرجان مفتوحة للجميع للمشاركة بالأفكار وبالتواجد فنحن موجودون لخدمة الوطن.

ومن جانبه صرح مدير مؤسسة آل عادي الأستاذ جعفر آل عادي بأن مؤسستهم ستبدأ خلال الأيام المقبلة بعمل البروفات وتسجيل الكلمات ووضع الألحان التي ستكون جاهزة قريباً، فالمؤسسة لديها أولوية لمثل هذه الأعمال وخصوصا فيما يتعلق بمهرجان القطيف الذي يعتبر الشريك الرئيسي في النجاح.

يذكر بأن المهرجان الذي يقام بأيام عيد الفطر تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حيث استضاف سموه أعضاء وكوادر المهرجان في اثنينية امارة المنطقة الشرقية مؤخراً ليعبر لهم عن شكره ودعمه للمهرجان وأفراده، وتعتبر تلك الاستضافة هي الأولى لأي مهرجان وتكريم من سموه للمهرجان نظير جهوده وعمله الكبير لخدمة المنطقة.