العيد بضيافة الأمسيات الرمضانية بمهرجان القطيف

شبكة أم الحمام
العيد بضيافة الأمسيات الرمضانية بمهرجان القطيف
العيد بضيافة الأمسيات الرمضانية بمهرجان القطيف

العيد بضيافة الأمسيات الرمضانية بمهرجان القطيف اللجنة الإعلامية - مهرجان القطيف واصلت وحدة شؤون المتطوعين مساء الإثنين أمسياتها الرّمضانيّة على ارض مهرجان القطيف بكورنيش القطيف، بإستضافتها للأستاذ جعفر العيد في لقاء حمل عنوان «ديناميات الجماعة الإجتماعية».

وكان في مقدمة الحضور رئيس لجنة التنمية الأجتماعية الأهلية بالقطيف السيّد علوي الخبّاز والذي قام بدوره بإلقاء كلمة تشجيعيّة للمتطوّعين أثنى فيها على مشاركة المدربين في إنجاح هذا البرنامج، والذي من شأنه تطوير المتسوى الإبداعي والإنتاجي لدى المتطوعين.

وتقدم بعدها الأستاذ العيد للحديث عن محور المحاضرة «ديناميات العمل الإجتماعي» فتطرق إلى النواحي النفسية المتعلقة بالعمل التطوعي، وعرج إلى نظريّة المجال لكيرت ليفين والتي تنص على أن السلوك يعتبر حصيلة المجال الحيوي والاجتماعي، وأن تحليل السلوك لا يكون فقط من الظاهر بل من خلال معرفة ما يمرّ به الإنسان في يومه وما يدعوه الى فعل هذه الأعمال.

وعلى نمط النظرية أشار العيد إلى المجالات الشخصية وبين أنّ هناك منطقة هلاميّة تحيط بالإنسان وهي غير مرئيّة واذا ما تعدّى أحد على هذه المنطقة فإنه يعتبر انتهاك للشخصيّة، وشبّه ذلك بالجماعات حيث لها مجال محدّد ومعيّن إن تعدّاه أحد فذلك يخلّ بالمجموعة.

يشار إلى أن الأمسيات الرمضانية تستمر حتى قرب افتتاح المهرجان، وتعد الأمسية التي قدمها الأستاذ العيد الثانية من برامج ليالي العمل التطوعي الرمضانية، وأن ليالي البرنامج مستمرة حتى نهاية الشهر الفضيل