سيهات .. ابن المقرب يطلق أولى برامجه للعام الجديد

شبكة أم الحمام
ابن المقرب يقيم لأعضائه إفطاره السنوي
ارشيف الشبكة

إنطلاقا من برامجه السنوية لعام 1436هجري أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام أمسية شعرية بمجلس الرضا بسيهات..و كان مهندسو الأمسية كل من :الشاعر  جلال العلي والشاعر  حسن المبارك والشاعر عبدالله الأحمد

وقرأ الأمسية محمد الشقاق مقطوعة نثرية أدبية عن جمال الشعر وأهميته ، تلاها بأبيات شعرية للشاعر الراحل بدر شاكر السياب.. معلناً بداية الأمسية التي قدمها الشعراء على مدى ثلاث جولات بمعدل 30د لكل جولة بدأها  الشاعر جلال العلي مقدما قصائد متنوعة ختمها بقصيدة رائعة عن ( الأم ) و كان ذلك بعد انقطاعه فترة طويلة عن السوح الشعرية والأدبية .

وحلّق الشاعر حسن المبارك بالشعر الشعبي الذي طغى عليه حس الغزل والحنين  والشوق . و تلا  ذلك الشاعر عبدالله الأحمد حيث نثر على الأمسية شعراً جميلاً  لوّنها بإيقاعته المنوعة .
حضر الأمسية عدد كبير من الشعراء والأدباء ومتذوقي الشعر .

والشاعر جلال العلي من مواليد الأحساء 1384 هـ. بكالوريوس لغة عربية. كلية الآداب, من جامعة الملك سعود بالرياض. سنة التخرج 1409 هـ.وأصدر أربعة دواوين شعرية وثلاث روايات والشاعر حسن المبارك  من مواليد الأحساء كتب الشعر منذ 1410 هـ يعدّ من أبرز الشعراء القلائل الذين انتصروا للّهجة غلب الغزل على شعره الأحسائية في الشعر الشعبي ، عضو ملتقى الينابيع الهجرية وملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام ، له ثلاث مجموعات شعرية وكتابان نثريان جميعها غير مطبوع .

والشاعر عبد الله الاحمد مولود قرية الرميلة 1392حاصل على الماجستير في الهندسة كتب الشعر الشعبي والحسيني والفصيح منذ عمر 18 شارك في العديد من الاحتفالات المناسباتية
عضو مُلتقى ابن المُقَرَّب الأدبي بالدمام .

و قدمت إدارة الملتقى دروعاً تذكارية للشعراء في ختام الأمسية وقدمت درعاً تذكارياً لعضو الملتقى الشاعر ناجي حرابه لحصوله على المركز الثالث بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .