الملاحة.. العمران تنظم يوم الغذاء الصحي بمشاركة200 من الأمهات والأطفال

شبكة أم الحمام القطيف - إيمان الفردان

نظمت إدارة روضة الملاحة التابعة للجنة التنمية المحلية بالملاحة فعالية يوم الغذاء الصحي، حيث تضمنت الفعالية فقرات متعددة كحلقات المعلمات، ومشهد تمثيلي صامت عن أهمية الغذاء الصحي لمجموعة من اﻷطفال، وكذلك فقرة نشيد البيتزا باللغة الانجليزية.

وألقت مديرة الروضة الأستاذة نجاح العمران كلمة ترحيبية بالضيوف، وقالت « باسم الضحكات التي ترتسم على محيا أطفالنا لتنير لنا طريق الأمل نستقبلكم ونحيكم، لنحقق معا هدفا رائعا نتوق لتحقيقه »، موضحة أن الغذاء السليم أساس الصحة وأساس العقل السليم.

وأشارت أن الصغار - أحبابنا - هم البذرة التي إن رعيناها بعناية حصدنا أفضل النتائج، مشيرة إلى أن اهتمامنا بالجانب الغذائي للطفل ينبغي أن لا ينسينا الغذاء الفكري وهو الأهم.

وقدمت كل معلمة بنشاط خاص للأطفال تبين فيه أهمية الغذاء، كذلك تصنيف الغذاء الصحي من الغير صحي، موضحة بأنه يعتمد على الحواس الخمس، وقالت « لقد استطاعت أفواه وأيدي وأعين الأطفال التفريق وبسهولة بينها ».

وأجرت المديرة حوارا وديا مع الحضور، لأخذ آراء هم في ما تقدمه الروضة للأطفال من غذاء فكري وجسمي، فاتحة باب الانتقاد على مصراعيه بغية الوصول إلى منتهى الرضا والتطور في ما يقدم للأطفال في الروضة.

ووجهت إحدى اﻷمهات سؤالا تستفسر فيه عن قلة التركيز على المعرفة الحسابية للأطفال، وأجابت المديرة بأن التركيز على الحساب ليس بالعمق الكبير نظرا لأنه يتطلب خمسة عشر مهارة، وهي تتطلب وقت طويل، موضحة أن التركيز سيكون مستقبلا ضمن حركة النمو الحركي والنمو اللغوي بشكل مكثف.

وأضافت اﻷخت زكية شعيب مربية سابقة وأم لطفل بأن الروضة منهجها اﻷساس التربية في المقام اﻷول وليس فقط التعليم، حيث ينبغي التركيز على تدريب الطفل على الثقة واﻹدراك، موضحة ﻷن التعليم الحقيقي على حد قولها يبدأ من سن سبع سنوات وبالتالي تعتبر رياض اﻷطفال تربية وتنمية للإدراك.

وعلقت إحدى الأمهات بأنها معجبة جدا بما شاهدته من التزام بالمنهج التعيمي كونه في إطار التربية.

وختمت العمران بشكرها العميق للحضور اللافت، وإنها تشعر بمدى الارتياح والود وبقرب الطاقم التربوي في روضتها، كذلك الأهالي من نفسها حيث تكن لهم كل الاحترام والتقدير، وهذا ما لمسته من قبل اﻷهالي.

وقالت « الأطفال أبنائي وهذا الإحساس يشعرني بمدى قربي بهم، مؤكدة بأن الأبناء في أيدي أمينه، وأن روضة الملاحة في تطور وصعود، لافتة إلى تطوير الكتب الدراسية من انتاج الروضة، ومن إعداد المربيات، وقالت » وهذا إنجاز يحسب للروضة ".