ناشر صور الفتيات على انستقرام في قبضة الأمن

شبكة أم الحمام

القت الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية، القبض على شاب عشريني في محافظة القطيف أنشأ حساب إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي المشهور اسنتقرام ، وقام بنشر صور خاصة لعدد من الفتيات، بعد ان تمكن من الحصول عليها عن طريق مجموعة من برامج التواصل الاجتماعية.

وتمكن الجاني من الحصول على الصور الخاصة للفتيات بعد انتحاله صفة فتاه والتغرير بالفتيات الاخريات في محافظة القطيف وتمكينه من مشاركتهم المجموعة الخاصة.

وتعود تفاصيل القضية التي أخذت صدى واسعًا في محيط محافظة القطيف وأثارت الرأي العام إلى انتشار صور لعدة فتيات على موقع التواصل الاجتماعي ال «Instagram» بطريقةٍ غير معروفة.

وتمكنت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية من الكشف عن هوية من قام بإنشاء الحساب والاساءة للفتيات بنشر الصور الخاصة بهن والتي كانت متبادلة فيما بينهن في مجموعة مغلقة بإحدى برامج التواصل الاجتماعي.

و قال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي الى ان الجاني مواطن عشريني جرى احالته بعد استكمال اجراءات الضبط الجنائي اللازمة لهيئة التحقيق والادعاء العام ومازال موقوفا رهن التحقيق في القضية.

وشدد العقيد الرقيطي على ضرورة التنبيه على الفتيات بعدم التهاون في مثل تلك الامور بإتاحة الاخرين بالاطلاع على الصور الخاصة وتبادلها من خلال تطبيقات الهاتف الجوال وتامين عناصر الخصوصية وتجنب الاحتفاظ بالصور الخاصة على الهاتف ما امكن.

وشدد على اهمية وضرورة تمكين الرقم السري اثناء استخدام الهاتف وتطبيقاته حتى لا يمكن فتحه بسهولة والحصول على ما يختزنه من صور ومعلومات خاصة في حالة السرقة.