مسجد العهد بأم الحمام يختتم دورة «القارئ الصغير»

شبكة أم الحمام سجاد الكعيبي - أم الحمام

اختتم مسجد العهد بأم الحمام مساء قبل أمس الاربعاء دورة «القارئ الصغير» التي أقيمت خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة قرابة 100طالب، حيثُ أقيمت الدورة بواقع محاضرتين في كل أسبوع، وبمعدل ساعة ونصف لكل منهما.

وتهدف هذه الدورة المجانية إلى تعليم أساسيات قراءة القرآن الكريم للفئة الناشئة، حيثُ قُسمت حصص الدورة بجميع أيامهما على ثلاثة اقسام، وبواقع نصف ساعة لكل قسم منهم حيثُ أن القسم الأول النظري كان على شكل محاضرات بعرض شرائح البوربوينت بوجود جميع الطلاب، وأما القسم الثاني فهو القراءة الجماعية وعرض مشاهير القراء الصغار، وتخلل الفقرات بعض المشاركات الفردية للطلاب، وتحفيزهم لكسر حاجز الخوف وتقوية الثقة، والذي تمكن كثير من الطلاب منه، وفي القسم الثالث يتم تقسيم الطلاب المشاركين على شكل حلقات بحسب الاعمار، وبواقع ست حلقات، إضافة لحلقة متخصصة للطلاب المتميزين للتطبيق الفردي عند كل معلم.

يُضاف إلى الأساتذة القراء الذين شاركوا في تدريب الحلقات الفردية وهم القراء: «علي أمير البراك - حسين الخميس - حسين المحفوظ - علي السعود - صالح عبد الله السعود»، إضافة لحلقة المتميزين التي أشرف على تدريبها القارئ أحمد السعود.

وقد انتخبت اللجنة المُنفذة للدورة مجموعة من الطلبة المشاركين اللذين أظهروا تميزهم خلال فترة الدورة لعمل دورة متقدمة لهم كي يصبحوا قراء المستقبل.

يُذكر بان جميع ما يتم طرحه للطلاب المشاركين بالدورة من شرائح للمحاضرات، ومقاطع الفيديو التي يتم عرضها، والقراءات الجماعية، ترسل للأهالي عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي WhatsApp «واتساب»، وذلك بهدف متابعة الأهالي لأبنائهم.

هذا وأفاد مدرب الدورة ومنسقها القارئ أحمد السعود بأن الدورة فاقت التوقعات، وان أكثر ما استفاد منه المشاركين بحسب ما يراه هو كسر حاجز الخوف من الجمهور وتقوية الثقة وزيادة الرغبة في تعلم القرآن وتلاوته، مشيراً إلى أن هناك نسبة كبيرة من الطلاب المشاركين قد يصل إلى 25 منهم سيكونون مؤهلين كي يصبحوا قراء المستقبل بعد أن وجدو فيهم السمات والمؤهلات لذلك، وستكون لهم العناية الخاصة في الاستمرار بدورات متقدمة لتعليم المقامات والأداء القرآني خلال الفترة القادمة بإذن الله تعالى، مقدماً في الوقت ذاته شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا الدورة، وكذلك الأهالي على تجاوبهم.

وكانت اللجنة المُنفذة للدورة قد تلقت العديد من رسائل الشكر والتقدير من قبل أهالي المشاركين على جهودهم وعطائهم الﻻمحدود بحد وصفهم خلال فترة الدورة، حيثُ أبدت الأهالي إعجابها بالدورة، وأوضحوا بأنها قد أفادت أبناءهم في تلاوة كتاب الله، وقوة الإلقاء، والثقة بالنفس، وشجعوا على إقامة مثل هذه الدورات باستمرار، وتمنوا التوفيق لجميع العاملين.