مصنع الأفكار يكسر حاجز التوقعات في فعالية «مستقبلي بيننا»

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - مستقبلي

كسر ركن مصنع الأفكار حاجز التوقعات في فعالية #مستقبلي بيننا المقامة في سيتي مول #القطيف على مدار يومي الخميس والجمعة 4 - 5 فبراير.

حصل الركن الذي يهدف الى نشر ثقافة الاختراع والإبداع والتصنيع عبر تطبيق الأفكار الإبداعية عن طريق بعض الأدوات مثل الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد والطابعة الثلاثية الأبعاد وكذلك جهاز التحكم الإلكتروني المعروف بـ« الأردوينو» حصل على تفاعل كبير من الزوار.

وبين المتطوع مجتبى الخباز بأنه تم تطبيق تجربتين لقياس المسافة وقياس تردد الألوان بعمل دائرة كهربائية بإستخدام بعض الحساسات الإلكترونية. ولاقت التجربتين استحسان الأهالي فحتى الأطفال استمتعوا بمعرفة كيف تعمل الأشياء من حولهم.

فيما بينت زكية الخضراوي المسؤولة عن الركن بأن التفاعل في الركن كان مميزًا حيث تفاعل الزوار مع الركن عبر طرح عدة أفكار إبداعية من قبل الزوار مثل أفكار مشاريع للتحكم بالتربة واحتياجات النبات.

ومن جهته، أشاد الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن بفكرة الركن حيث أنه يوجد في المجتمع أفكار كثيرة فقط تحتاج لمن يبرزها بشكل جيد، ويعتقد الضامن بأن تبني مثل هذه المشاريع عن طريق أي جهة رسمية سوف تعطي أفكار خلاقة، فبيئة القطيف هي بيئة مليئة بالمبدعين.

وتحتوي الفعالية أيضا على ركن «عدسة مستقبلي» والذي يقدم صور تذكارية للزوار بأزياء المهن المستقبلية كالطبيب والمهندس والطيار للأطفال وأيضا يوجد للكبار إمكانية التصوير بالفوتوبوث.

وبين المصور أحمد القاسم بأن الركن يقدم طباعة فورية للصورة بمبلغ رمزي يعود لجمعية القطيف الخيرية وذلك خلال مدة لا تستغرق 10 دقائق. كما أثنى زوار الركن على جودة الخدمة المقدمة في الركن.

وتستمر فعالية مستقبلي بيننا اليوم الجمعة من الساعة السادسة والنصف وحتى العاشرة.