أساليب إبداعية لتربية الأبناء في «ساعد ابنك» و«نتعاون لنبني»

شبكة أم الحمام

أشاد تربويو القطيف بركني ساعد ابنك ونتعاون لنبني ضمن فعالية «مستقبلي بيننا» والتي نظمها برنامج مستقبلي التابع لخيرية القطيف ضمن فعاليات موسمه العاشر، يومي الخميس والجمعة الماضيين بسيتي مول القطيف.

وهدف ركن ساعد ابنك إلى تغيير الطرق السلبية المتبعة من قبل أولياء الأمور ببدائل إيجابية تساعد الأبناء لزيادة التحصيل الدراسي والعلمي وحتى الشخصي.

وبين فاضل الصايغ أن حسب دراسات أقيمت على 300 ألف طالب على مدى 20 عام في أمريكا بأن التوبيخ والضرب للأبناء لا يساعد على التحصيل الدراسي.

وأضاف نبين في الركن أربعة طرق إيجابية تساعد على رفع التحصيل الدراسي وهي اجعل سقف توقعاتك عالية، تحدث عن المدرسة، علم أبناؤك على مهارات العمل الإيجابية ونقرأ سويةً.

وأشاد المدير التنفيذي لجائزة القطيف للإنجاز الأستاذ أحمد العلوي أثناء زيارته للفعاليات بفكرة الركن ووجه دعوة لأولياء الأمور بالتواجد في مثل هذه الأركان التي تقدم مادة إثرائية رائعة لأولياء الأمور والتربويين.

أما ركن نتعاون لنبني فقدم لعبة تفاعلية حركية تهدف إلى تعليم الأطفال مهارات الإتصال الفعال وبناء الفريق حيث يتواجد بها ثلاث شخصيات: القائد، المراسل والبناء وكانت مدة اللعبة 20 دقيقة.

وذكرت مسؤولة الركن بتول آل شبر بأن التفاعل من الأطفال وأولياء الأمور كان مبهرًا حيث وصل عدد المستفيدين إلى 100 طفل وطفلة، وأضافت أن التفاعل لم يتوقف بإنتهاء الفعالية فكلمات الشكر استمرت من قبل الأطفال فأرسل الطفل نبراس حسين آل سيف رسالة صوتية، عبر فيها عن شكره للقائمين وبين مدى استفادته من الركن.

ولفت ركن نتعاون لنبني نظر المهندس منير العوامي مسؤول مركز العمل التطوعي وقال إن تعليم الأطفال الثلاثة أدوار المهمة للتواصل الفعال بين القائد والمراسل والبناء أمر مميز ولأول مرة نراه في فعاليات المجتمع.

هذا ويذكر أن مستقبلى بدأ استعداداته لـِفعالية «بانوراما التخصصات» والتي ستقام في شهر مارس القادم.