اللجنه الأهليه لتنمية الرامس تطلق أولى مشاريعها باستحداث وتوسعة الشوارع

شبكة أم الحمام مريم آل عبدالعال - العوامية

نفذت اللجنة الأهلية لتنمية الرامس ببلدة العوامية أولى مشاريعها ضمن خطتها التطويرية، وبدأت بتوسعة واستحداث عدد من الشوارع الجنوبية والشمالية في أرض الرامس والتي تخدم 650 مزرعة بتكلفة بلغت قرابة 60 ألف ريال.

وأنجزت اللجنة بمشاركة مؤسسات من القطاع الخاص بعد أن أبدى المزارعون تعاونهم بالتنازل عن بعض الحدود لشق الشوارع والمصارف الزراعية، 65% من الشوارع المعتمدة للمشروع خلال 9 أشهر.

وبلغ عدد الشوارع المستحدثة في الجهه الشمالية والجنوبية 12 شارع تفاوتت مابين 300 متر إلى 1500 متر بمسارين وتوسعة 8 شوارع.

وهدفت اللجنة من خلال المشروع تهيئة الشوارع لاستقبال واستيعاب الشاحنات والمعدات الثقيلة ولكي يسهل على المزارعين الوصول إلى الأماكن والمناطق الصعبة.

كما سيمكن المزارعين من إيصال الأسمدة والخدمات ودخول سيارات وزارة الزراعة لعمليات الرش والإرشاد.

وكان ضمن خطة العمل إضافة مواسير التصريف بين الشوارع وعددها ٨ مواسير والاستعانة المعدات الثقيله المستخدمه لتطوير الشوارع والرافعات بأنواعها.

يذكر أن اللجنة الأهلية لتنمية الرامس قد تسلمت ولاية الأرض مؤخراً لثلاثة من أعضاءها «طارق علي الفرج وحسين أحمد آل سعيد وحسين أحمد المحسن» لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، فيما تعتبر «الرامس» أكبر وقف في الشرق الأوسط وتقدر مساحتها ب 12 مليون و660 متر مربع.