هيئة الرسول الأعظم (ص) تختم برامجها الصيفية و«العلم يهتف بالعمل»

شبكة أم الحمام

اختتمت دورة الرسول الأعظم #بأم_الحمام برامجها لصيف عام 1437 هـ تحت شعار «العلم يهتف بالعمل» والتي بدأت موسمها في 12 من شهر شوال بتنظيم 25 من كوادرها العاملين ما بين إداري وكادر تنظيمي.

تابع التغطية المصورة من هنا

وضمت الدورة في هذا العام اثنتي عشرة حلقة تعليمية ساهم في تدريسها ستة عشر معلما.

والتحق بها مئتان وخمسة وعشرون طالباً موزعين بين ثلاثة برامج.

أولاً: برنامج صلاتي:

وضم برنامج صلاتي قرابة خمسة وسبعين طالباً.. مقسمين على خمس حلقات دراسية ويهدف هذا البرنامج إلى تعليم الوضوء والصلاة وما يتعلق بهما من واجبات وآداب حيث يستهدف طلاب مرحلة رياض الأطفال بالإضافة إلى طلاب الصفين الأول والثاني الإبتدائي.

ثانياً: البرنامج العام:

وبلغ عدد الطلاب المنتسبين إلى البرنامج العام ثمانين طالباً موزعين على سبع حلقات دراسية ويحتوي هذا البرنامج على دروس متنوعة في الفقه والعقائد والأخلاق والسيرة ويستهدف طلاب المرحلة الابتدائية ما بين الصفين الثالث والسادس.

ثالثاً: برنامج الشاب الرسالي:

وبلغ عدد الملتحقين فى برنامج الشباب الرسالي اثنان وستون طالبا ويقدم دروسا دينية وبرامج مهارية وتطويرية تهم الشباب وذلك عبر محاضرات ودورات قصيرة متنوعة يقدمها مجموعة من المربين والأساتذة والأخصائيين في عدة مجالات، وتنوعت محاضرات هذا العام لتشمل التالي:

مقدمة في استخدام برنامج ميكروسفت إكسل، مهارات التواصل والقيادة والإلقاء الإرتجالي، تأملات قرآنية، الأخلاق الإسلامية، ورشة عمل ستون ثانية للقراءة، ورشتي عمل في التطوير الذاتي اكتشف شخصيتك ولمحات في الإدارة، محاضرة بعنوان الغذاء الصحي، كما أقيمت جولة تعريفة لنادي الإبتسام بأم الحمام.

وشكرت هيئة الرسول الأعظم فى حفلها الختامي كل من ساهم في إنجاح برنامجها لهذا العام وخصت بالشكر الداعمين الذين ساهموا في تبني الحلقات ماديا.