الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
صفوى «نماذج ناجحة في العمل التطوعي» أمسية مجانية للجنسين
شبكة أم الحمام - 03/12/2018م
#يوم_التطوع_العالمي ينظم مركز مشكاة للتنمية البشرية بصفوى بالتعاون مع مسجد الصديقة فاطمة الزهراء (ع) أمسية مجانية للجنسين بعنوان نماذج ناجحة في العمل التطوعي بمناسبة #يوم_التطوع_العالمي.

أم الحمام: مدرسة ابن بطوطة تفعل حصة النشاط بالمسابقات الثقافية
شبكة أم الحمام - 02/12/2018م
أقامت مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام في حصة النشاط يوم الأحد ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٠ مسابقة ثقافية شاملة تضمنت في المرحلة الأولى منها الصف الرابع، بين صفي أ وب. على أن تشمل المراحل القادمة بقية الفصول.
الابتدائية الأولى بأم الحمام تفعل «ساعة البرمجة»
شبكة أم الحمام - 28/11/2018م
ضمن المشاركة الفعالة في حملة مايكروسوفت العالمية «ساعة من البرمجة»، نفذت المعلمتين/ ثريا المرهون وفاطمة الشهاب تحت إشراف القائدة التربوية عذاء الحارثي يوم الثلاثاء الموافق ١٢/ ٣/ ١٤٤٠هـ للطالبات فصل افتراضي على منصة مايكروسوفت، حيث تم طباعة وتوزيع بطاقات الدخول الخاصة بهن مع صورة السرية للدخول، ومتابعة تقدم الطالبات وإتمامهن لمراحل البرنامج لمنحها الشهادة، كما تم تسجيل الطالبات الغير المشاركات في ساعة البرمجة الورقية بالمدرسة.
السادة يناقش «كيف نقرأ علامات الظهور» بمشكاة
شبكة أم الحمام - 27/11/2018م
في ثاني ورشة عمل ببرنامج « إضاءات في الثقافة المهدوية » الذي نظمه مركز «مشكاة للتنمية البشرية» بمسجد الإمام الهادي (ع) بصفوى، ناقش الباحث الإسلامي السيد مجتبى السادة مساء الخميس الماضي بعض أسس القراءة الواعية لعلامات ظهور الإمام المهدي المنتظر «عج».
نسائية جمعية مضر تنظم ورشة عمل بعنوان "إدارة الوقت طريق للنجاح" غداً
شبكة أم الحمام - 27/11/2018م
تنظم اللجنة النسائية بجمعية مضر الخيرية بالقديح في محافظة القطيف غداً، ورشة عمل للسيدات بعنوان «إدارة الوقت طريق للنجاح»، بمقر اللجنة النسائية بالقديح.

أم الحمام : جدول مجالس إحياء ذكرى المولد الشريف للنبي الأعظم محمد (ص)
شبكة أم الحمام - 24/11/2018م
▪أم الحمام: جدول مجالس إحياء ذكرى المولد الشريف للنبي الأعظم محمد (ص) لِوجهِكَ نورٌ يغمُرُ الأرضَ والسماء... لهُ كلُ أنوارِ الشموسِ قد انتمى و روحُكَ مِعراجُ العبادِ لِربها... تمّدُ إلى بابِ السماواتِ سُلّما اللهم صل على محمد وآل محمد السلام عليك يا معدن الوحي والتنزيل السلام عليك يا نور الله الذي يستضاء به السلام عليك وعلى أهل بيتك الطيبين الطاهرين نبارك لكم ذكرى ولادة سيدنا ومولانا ونبينا وشفيع ذنوبنا ورحمة الله للعالمين « محمد »
أم الحمام: طلبة التربية الفكرية بابن بطوطة في المارينا مول
شبكة أم الحمام - 23/11/2018م
زارت مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام ممثلة في طلبة برنامج « التربية الفكرية » مجمع المارينا مول بالدمام وذلك في مدينة الألعاب
أم الحمام: مدرسة ابن بطوطة تزهو ب « مجلس الآباء والمعلمين »
شبكة أم الحمام - 21/11/2018م
أقامت مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام عرسها الفصلي « مجلس الآباء والمعلمين » بحفل بهيج وذلك صباح يوم الاثنين ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ،في ساحة وفصول وممرات المدرسة العريقة. أقيم الحفل لأول مرة صباحا وسط حضور كبير ومتنوع لأولياء أمور التعليم العام والتربية الفكرية.كان مدير المدرسة الأستاذ عبدالعزيز العامر ووكلاءه الثلاثة الأساتذة علي مدن درويش
جدول مجالس إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)
شبكة أم الحمام - 15/11/2018م
جدول مجالس إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع) مجالس يوم الخميس ليلة الجمعة
«إضاءات في الثقافة المهدوية» ورش عمل للجنسين
شبكة أم الحمام - 13/11/2018م
ينظم مركز «مشكاة للتنمية البشرية» ثلاث ورش عمل مهدوية للجنسين مجاناً تحت عنوان: «إضاءات في الثقافة المهدوية» يقدمها الباحث الإسلامي: السيد مجتبى السادة
أم الحمام: مدرسة ابن بطوطة تزور قلعة القطيف الترفيهية وتحضر عرضا مسرحيا بحرينيا زائرا
شبكة أم الحمام - 12/11/2018م
قامت مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام صباح يوم الإثنين ٤ ربيع الأول ١٤٤٠ بزيارة لقلعة القطيف الترفيهية وذلك بطاقمها من من طلبة التعليم العام «الفصول العليا» والتعليم الخاص.

شباب التوستماسترز في مسابقة ساخنة
شبكة أم الحمام - 11/11/2018م
بمشاركة ثمانية من أعضائه ينظم نادي «جافل ماسترز» «أحد برامج نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب بحي الخامسة» مسابقته السنوية. ستقام المسابقة هذا الثلاثاء الساعة ٦: ١٥ مساء في مسرح نادي الحي.

جعفر الطيار الابتدائية تحذر طلابها من مخاطر الألعاب الإلكترونية
شبكة أم الحمام - 08/11/2018م
أطلقت مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام حملة توعية بمخاطر إدمان الألعاب والبرامج والأجهزة الإلكترونية على الطلاب.حيث تم استغلال ساعة النشاط في اقامة سلسلة محاضرات تستهدف 360 طالب من الصفوف العليا، وتأتي الحملة في إطار حرص قيادة المدرسة على نشر الثقافة الأمنية والتصدي للسلوكيات السلبية المنتشرة بين الطلاب.

جعفر الطيار الإبتدائية تقيم معرضا لبرنامج «رفق» وتكرم الطلاب المشاركين فيه
شبكة أم الحمام - 07/11/2018م
دشن قائد المدرسة عبدالله منصور آل رضوان ركنا لعرض مشاركات الطلاب في برنامج «رفق» والذي يهدف الى خفض العنف بكافة اشكاله. وذلك تحت اشراف قسم التوجيه والإرشاد المدرسي بمدرسة جعفر الطيار الابتدائية وبالتعاون مع النشاط الطلابي ومعلم التربية الفنية.

أم الحمام .. جدول مجالس احياء ذكرى رحيل الرسول الأعظم (ص)
شبكة أم الحمام - 06/11/2018م
جدول مجالس احياء ذكرى رحيل الرسول الأعظم (ص) مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 27-صفر-1440هـ،الموافق 6-نوفمبر-2018م

أم الحمام: انعقاد برنامج الزيارات التبادلية بين المرشدين الطلابيين بمدرسة ابن بطوطة
شبكة أم الحمام - 05/11/2018م
استضافت مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام مجموعة من المرشدين الطلابيين بمدارس قطاع القطيف في «برنامج تبادل الزيارات بين المرشدين الطلابيين» وذلك في مركز مصادر التعلم وبرعاية وحضور أمين مصادر التعلم الأستاذ السيد زكي العوامي وذلك صباح يوم الاثنين ٢٠ صفر ١٤٤٠.
سيهات.. نحو أسرة خالية من المخدرات
شبكة أم الحمام - 03/11/2018م
تنظم رفاه للدراسات والتنمية الأسرية بالتعاون وقرة أعين ندوة مجانية للجنسين بعنوان نحو أسرة خالية من المخدرات يقدمها الأخصائي النفسي جلال الناصر خبرة أكثر من ١٠ سنوات في علاج الإدمان.
تكريم الطلاب المتميزين «سلوكياً» بابتدائية جعفر الطيار
شبكة أم الحمام - 03/11/2018م
أقامت لجنة التوجيه والارشاد بمدرسة جعفر الطيار الابتدائية حفل تكريم خاص بالطلاب المتميزين سلوكيا على مستوى المدرسة، وذلك ضمن خطة تفعيل برنامج تعزيز السلوك الايجابي.
جدول مجالس القراءة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (عع)
شبكة أم الحمام - 26/10/2018م
جدول مجالس القراءة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا(عليهم السلام) جمعة طيبة مباركة من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه، فليكثر من الصلاة على محمد واله، فإنها تهدم الذنوب هدما
*الإمام الرضا عليه السلام*

تفعيل «اليوم العالمي للغذاء» بمدرسة جعفر الطيار الابتدائية
شبكة أم الحمام - 26/10/2018م
تزامناً مع احتفال العالم بيوم الغذاء العالمي وإيماناً منا بأهمية الغذاء الصحي المفيد وأهميته على الصحة وخصوصاً صحة الأطفال، قام النادي الصحي بتفعيل اليوم العالمي للغذاء.