الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الترخيص لـ 11 مشروعًا تعليميًا في مدن الشرقية
شبكة أم الحمام - 17/09/2018م
وافقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في مكتب التعليم الأهلي، على ترخيص وتشغيل 11 مشروعاً تعليمياً، تشتمل 20 مرحلة دراسية في مدن ومحافظات المنطقة.

التجارة تضبط 30 ألف إطار مستعمل خلال 72 ساعة
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
أسفرت نتائج الحملة التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار في جميع مناطق المملكة بالتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة على محلات ومستودعات بيع الإطارات عن مصادرة 30 ألف إطار مستعمل ومنتهي الصلاحية، 300 رافعة صغيره تستخدم لرفع السيارات والغش في الإطارات، و60 مكينة تركيب وتعديل ماطور هواء، وإغلاق 25 مستودع مخالف وإتلاف المضبوطات بواسطة إحدى الشركات المتخصصة.

لجنة جائزة التميز بتعليم القطيف تناقش الأهداف
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
ناقش الاجتماع الأول للجنة جائزة التميز في تعليم القطيف التعريف بآليات العمل ووضع الخطوات الإجرائية للمشاركة الفاعلة لمدارس المحافظة، في النسخة المقبلة للعام الحالي من الجائزة، وتوزيع المهام بين الأعضاء، وتضمن الاجتماع مناقشة لوائح جوائز التميز وآليات الترشح لكل فرع ...
تغيير شكل بطاقات كفاءة الطاقة من النجوم إلى المستويات
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن على المصنعين والمستوردين الالتزام بمتطلبات المواصفات القياسية السعودية الخاصة بكفاءة الطاقة التي تضمنت تغيير وتوحيد شكل بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة على الأجهزة الكهربائية، وذلك ابتداءً من شهر أكتوبر 2018 على المصانع والمنافذ الجمركية، على أن يتم منع تداول البطاقات القديمة في الأسواق في الأول من سبتمبر العام المقبل 2019 م.

الحوار الوطني وتقني الشرقية يختتمان برنامج نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
اختتم فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالشرقية، برنامج «نسيج» لتعزيز التعايش المجتمعي، حيث استفاد منه 1850 طالباً مستجداً في كلٍ من الكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية بالقطيف والمعهد الصناعي بالدمام.

مبنى مدرسي متعثر و التعليم لا نحتاجه
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
طالب أهالي حي مخطط الشاطئ في تاروت وزارة التعليم بمعالجة مشروع مدرسي متعثر منذ 13 عامًا حتى أصبح مأوى للكلاب الضالة والعمالة المخالفة ومرمى للنفايات وعرضة للعبث والتخريب، في حين أكد مكتب التعليم في محافظة القطيف أنهم لا يحتاجونه في الوقت الحالي. «اليوم» تجولت داخل المشروع، حيث رصدت تحوله إلى مستودع للخردوات ومأوى للحيوانات الضالة، مما يشكل خطرًا على أطفال المنازل المجاورة له.

وزارة الصحة أكثر من 30 ألف مستفيد من خدمات الرعاية الصحية المنزلية
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
نفذ برنامج الرعاية الصحية المنزلية بوزارة الصحة 30121 زيارة منزلية خلال شهر أغسطس من عام 2018م، بواسطة 295 فريقاً طبياً، بمعدل 1369 زيارة يومياً.
البيئة بدء إصدار الرخص الزراعية إلكترونياً عبر سجل
شبكة أم الحمام - 15/09/2018م
بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة في إصدار الرخص الزراعية إلكترونياً عبر نظام «سجل» من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك استعدادا لتطبيق الضوابط والشروط لقرار إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في 25 صفر المقبل.

المجلس الصحي يقر توحيد رموز الطوارئ وإضافة لون جديد
شبكة أم الحمام - 15/09/2018م
وافق المجلس الصحي السعودي في اجتماعه الثالث والثمانين الذي عقد برئاسة معالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس على توحيد رموز الطوارئ في الحالات الطارئة والكوارث بين جميع القطاعات الصحية في المملكة، مع إضافة اللون الوردي لحالات اختطاف الأطفال.

33 ألف خيار سكني وتمويلي ضمن دفعة «سكني» التاسعة
شبكة أم الحمام - 15/09/2018م
أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية عن الدفعة التاسعة من برنامج «سكني» لعام 2018 الذي يستهدف تحقيق 300 ألف خيار سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة، حيث بلغ مجموع المستفيدين من المواطنين خلال هذه الدفعة 33472 مواطناً، ليتجاوز عدد الخيارات السكنية والتمويلية حتى الدفعة التاسعة من العام الجاري أكثر من 215 ألف خيار، تشمل 74700 قرض عقاري، 63222 أرضاً سكنية مجانية، و2584 وحدة سكنية جاهزة، و67367 وحدة سكنية تحت الإنشاء، و8000 شراء لوحدة جاهزة من السوق، بينما وصل إجمالي عدد الخيارات السكنية والتمويلية التي تم الإعلان عنها منذ إطلاق البرنامج مطلع 2017 نحو 500 ألف خيار.
التعليم قريباً مشروعات تعليمية عالية الجودة
شبكة أم الحمام - 15/09/2018م
أعلن وكيل وزارة التعليم للمشاريع والصيانة المهندس عبدالرحمن بن صالح الشايع أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المشاريع النوعية عالية الجودة بما تحتويه من تصاميم حديثة ومتطورة للمرافق التعليمية
الغذاء والدواء . إشراك المرضى في تشريع صرف الأدوية
شبكة أم الحمام - 15/09/2018م
ضمن فعاليات المؤتمر السنوي العلمي الثاني الذي تنظمه هيئة الغذاء والدواء ستكون هناك عدة ورش عمل ومحاضرات علمية تستعرض مستجدات كل من الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومواضيع تعزيز الصحة العامة ويمتد النقاش العلمي وورش العمل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً كما سيرافق المؤتمر معرض لأهم الشركات المحلية والدولية المهتمة بمجالات عمل الهيئة العامة للغذاء والدواء.

القطيف إحالة 23 مطعما للتأهيل وتغريم المخالفة
شبكة أم الحمام - 14/09/2018م
أحالت إدارة صحة البيئة والرقابة الصحية التابعة لبلدية محافظة القطيف 23 مطعما الى لجنة التأهيل التي تضم بعضويتها أطباء بيطريين ومراقبين صحيين لإعادة تأهيلها، فيما تم فرض غرامات مالية على المخالفين.

تنفيذ أعمال تطويرية بالكلية التقنية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 14/09/2018م
اطلع مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني م. محمد بن عبدالكريم باحسين، على الأعمال التطويرية للمرافق والخدمات التي تم تنفيذها بالكلية التقنية بمحافظة القطيف.

مسابقة أخلاق البر تدعو للتسجيل والاستفادة من برامجها
شبكة أم الحمام - 14/09/2018م
دعت مسابقة سيدة أخلاق البر الفتيات إلى المبادرة للتسجيل في المسابقة، للاستفادة من برنامج التدريب والمسرات الأخرى للتنافس على الفوز بلقب سيدة أخلاق البر أو إحدى وصيفتيها. وعليه خصصت المسابقة الرابط الإلكتروني المرفق مع الخبر، للتسجيل والذي يمتد حتى يوم 12 ربيع الأول 1440هـ.
سقوط كتل أسمنتية في مدرسة ثانوية بسيهات ولا إصابات
شبكة أم الحمام - 13/09/2018م
سقطت أمس «الأربعاء» كتل وقطع أسمنتية في فصل دراسي بالثانوية الأولى للبنات في سيهات دون أن يصاب أي من الطالبات بأذى. وكانت الدارسات فوجئن بسقوط أجزاء من السقف أثناء حصة النشاط. وأبلغ المتحدث الإعلامي في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص أنه تمت معالجة أمر القطع الأسمنتية التي سقطت في أحد الفصول الدراسية بالثانوية الأولى بسيهات بمحافظة القطيف. وقال إن إدارة التعليم باشرت البلاغ، وإن فريقا هندسيا يتبع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية وقف على الواقعة بغرض المعالجة واتخذ الفريق الإجراءات اللازمة لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي.

77 معلمة يشاركن في ورشتين تطويريتين بالقطيف
شبكة أم الحمام - 12/09/2018م
نفذت مشرفات قسم العلوم الاجتماعية والتربية الوطنية «سها السلطان، بدرية العواد، سامية الخطيب، أمل السبيعي» مؤخرًا ورشة عمل بعنوان «مهارات المعلم الفعال» بمقر الثانوية الثالثة بالقطيف.
العوامية.. الراشد يعزف سيمفونية الحياة الزوجية أوتارها الاهتمام والحب
شبكة أم الحمام - 11/09/2018م
#العوامية أكد الاختصاصي النفسي ناصر الراشد على ضرورة وعي الزوجين باختيار مشاعرهما وتوجيهها، وترجمتها عبر السلوك الممارس، الذي يكون نتيجة تراكم خبرات حياتية، مع الحاجة إلى الوعي بالتكوين النفسي والاجتماعي، والقدرة على التواصل والحوار، بوجود الضمير الوجداني القوي، والتكوين الروحاني، الذي يعزز العلاقة فيما بينهما.
مكتب عمل القطيف يبدأ بتوطين 4 قطاعات مع بدء العام 1440هـ
شبكة أم الحمام - 11/09/2018م
يبدأ مكتب العمل في محافظة القطيف اعتباراً من يوم غد الثلاثاء في توطين المهن المتعلقة بقطاعات محلات السيارات والدراجات النارية ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية كمرحلة أولى.

السعودية لولوة الحمود .. في بينالي لندن للتصميم
شبكة أم الحمام - 09/09/2018م
#لولوة_الحمود في أكبر فرص العرض لعشاق التصميم والإبتكار، والبحث في علاقات الفنون والهندسة والعلوم، يقام هذه الأيام بينالي لندن للتصميم، 40 دولة لتقديم إبداعات فنانيها في الفن والتصميم والابتكار المعاصر بعنوان «الحالات العاطفية - المشاعر»، للتركيز على علاقة الفن والابتكار والتصميم وارتباطه بالإحساس والعاطفة التي يتركها في المتلقي وإبداع الفنان المصمم في توسيع دوائر التحليل النفسي والتأثيري وتفعيله لخلق انطباعات تكوينية للعلاقة بين المنجز وصانعه وجمهوره، ومدى استجابته للاحتياجات الاجتماعية والشغف الجمالي.