مستقبلي يدشن ملتقى التخصصات الخامس عشر افتراضيًا

شبكة أم الحمام

يعدُّ ملتقى مستقبلي للتخصصات الأكاديمية من أهم الأحداث التي يسعى مستقبلي من خلاله عرض التخصصات الأكاديمية لخريجي المرحلة الثانوية كل عام، ويتألق مستقبلي لهذا العام في الفضاء الإلكتروني مدشنًا بذلك ثاني الملتقيات الالكترونية في تاريخه، ومتخطيًا حاجز المكان ليصل لأكبر عدد من المستفيدين من أنحاء المملكة وخارجها.

• تدشين الملتقى

افتتح رئيس الجمعية المهندس منير القطري مساء أمس الأحد 27 يونيو 2021، ملتقى التخصصات الأكاديمية الخامس عشر، حيث رحّب بكل المستفيدين وأشاد بالقائمين على الحدث، وقال: ”بالرغم من محدودية العمل والتجمعات، إلا أن المنظمين سعوا إلى ملتقى يحقق الآمال والتطلعات باذن الله“، وباسم خيرية القطيف شكر المهندس القطري الرعاة والداعمين لما لدعمهم من أثر إيجابي كبير ومشجع.

فيما أعرب نائبه عبدالمحسن الخضر عن توجيه الأبناء والبنات لحضور الملتقى لتعزيز جودة الحياة المستقبلية: ”إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز بفريق العمل في برنامج مستقبلي لعنايتهم بقطاع التعليم وبناء الانسان، وفق رؤيتهم الطموحة والتي توافق رؤية المملكة، وإيمانا بدور التعليم وأنه من ركائز التنمية المستدامة.“

• الجدول الزمني

وبين فريق المشروع الجدول الزمني للملتقى عبر موقع مستقبلي: في اليوم الأول بتاريخ 27 يونيو نتحدث عن الهزيمة التي غيرت المستقبل من خلال قصة أول شخص أخذ الذكاء الاصطناعي وظيفته وكيف ساهم ذلك في جاهزيته للمستقبل

وفي اليوم الثاني بتاريخ 28 يونيو لدينا نظرة عن قرب مع د. جمال آل اسماعيل نتناول فيه أطراف الحديث عن كيفية تكيف الطالب مع حياته الجامعية الجديدة وتنمية مهاراته لتجهيزه لمستقبله الأكاديمي والمهني.

ونستضيف خلال البث على اليوتيوب عدة طلاب جامعيين نستلهم من تجاربهم في مشاركتهم وقيادتهم في الأندية الجامعي. كذلك نسلط الضوء على بعض المهارات المهم اكتسابها لتطوير الذات ويستفيد منها الفرد على الصعيدين الشخصي والمهني.

ونشارككم بعض الخبرات في السيرة الذاتية من خلال لقاء عبر زوم بعنوان ”خليك جاهز“ لتجهيز الطالب الجامعي لكسب الأفضلية في اختياره للوظيفة وذلك خلال يومي 27 و28 يونيو.

• وقفة وفاء

تضمن تدشين ملتقى التخصصات الأكاديمية وقفة وفاء للمهندس المرحوم والداعم الأول، عباس الشماسي، والذي كانت له العديد من الوقفات المشجعة لبرنامج مستقبلي كما له من أياد بيضاء مع العديد من البرامج التطوعية.

وذكر رئيس مجلس الإدارة أ. صادق الجشي بعضًا من البصمات الدائمة التي خلفها الفقيد: ”له مواقف كبيرة في دعم واحتضان مبادرات الشباب، كان الداعم الأول لبرنامج مستقبلي، والداعم المستمر خلال أربع عشرة عامًا. كنا نقرأ معاني الاعتزاز والفخر في كلماته، وكان الفقيد يقرأ التجارب جيدًا بحس إداري ويسعى لتمكين الشباب وتسلمهم الأدوار القيادية لإيمانه بأنهم شعلة المستقبل.“

• قصة مستقبلي

تزامن إطلاق ملتقى مستقبلي مع إطلاق أول حلقات بودكاست ”مد استثنائي“ من إنتاج مستقبلي، ”مد“ هو بودكاست من إنتاج مستقبلي يتناول فيه عدة أفكار وتساؤلات ملهمة، فيما تزامنت الحلقات الاستثنائية، وهي سلسلة تروي قصة ملتقى التخصصات وبدايات أول فكرة في مستقبلي منذ 2007 إلى يومنا هذا. ويمكن الوصول للبودكاست من خلال منصات الاستماع: ساوندكلاود، أبل بودكاست، قوقل بودكاست.

•“يدفعنا النجاح لتحقيق المزيد منه”

وعبّر المدير التنفيذي لمستقبلي المهندس منصور الزاير قائلًا: بعد النجاح الذي شهدناه في مستقبلي في ملتقى 2020، وتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، يصرّ كوادر مستقبلي على الانتقال إلى مرحلة نجاح جديدة بتحديات جديدة وملتقى مختلف، متجهين لاستغلال نقاط القوة وتعزيز القنوات البديلة للوصول للحلم الذي كان استمر على مدى خمسة عشر موسماً، وأشاد الزاير على عمل المتطوعين المتفانِ من أجل إنماء مستقبلي، ومساندة أفراد المجتمع لهم وتشجيعهم على ما يقدموه بشكل مستمر على مدى أعوام.

• انطلاقة

الجدير بالذكر أن ملتقى التخصصات أعلن انطلاقته اليوم عبر منصة يوتيوب وزوم، ويمكن الاستفادة من دليل الملتقى عبر موقع مستقبلي.

يذكر أن ملتقى مستقبلي الخامس عشر يحظى برعاية ذهبية من استوديو كابتشر، ريكوردينق، وتصاميم ميم. وبدعم من تطبيق شوكة، العصفور ميديا، ذا ريفر كافيه، أومامي، مجوهرات مانفسيه، فالكو للبصريات، تاء، ديفاين، وفردوسيات.