الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
وزارة التجارة تضبط معلنة ب ”سناب شات“ تبيع سبائك ألمنيوم مطلية بالذهب
شبكة أم الحمام - 18/03/2024م
ضبطت وزارة التجارة معلنة بمنصة ”سناب شات“ تورطت في بيع 7 سبائك، تبين بعد عملية فحصها ومعايرتها بأنها قطع ألمنيوم مطلية بالذهب حيث أوهمت القائمين على منشأة تجارية في محافظة الخرج بأنها سبائك من الذهب الخالص.
وأظهرت نتائج تحليل العينات في...
الضمان: إعفاء النقل المدرسي للتسجيل المبكر
شبكة أم الحمام - 18/03/2024م
أكد حساب «الضمان الاجتماعي والتمكين» التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يتاح لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة من إعفاء رسوم النقل المدرسي للعام القادم 1446، بالتسجيل في الخدمة من خلال نظام «نور».
وأشار الحساب إلى أن المقاعد محدودة، في حين أن...
وزارة العدل تطلق «البيانات العقارية» عبر البورصة
شبكة أم الحمام - 17/03/2024م
أطلقت وزارة العدل السجل الزمني لجميع تفاصيل العمليات التوثيقية التي أجريت على العقار «البيانات العقارية» عبر البورصة العقارية. وتمكن الخدمة المستفيد من الاطلاع على بيانات العقار كافة، من بيع وفرز ودمج ومنح، إضافة إلى مختلف عمليات الرهون وجميع التفاصيل مثل سعر البيع السابق. وتتيح الخدمة سجل العمليات لأكثر من 4 ملايين صك عقاري مسجل في وزارة العدل.
إنشاء ”مركز صلح“ لتسوية خلافات المستهلك مع الجهات التجارية
شبكة أم الحمام - 16/03/2024م
كشفت جمعية حماية المستهلك عن توجهها لإنشاء مركز للصلح يمنحها حق تسوية الخلافات بين المستهلكين والجهات التجارية، بالتنسيق مع وزارة العدل.
وقال رئيس المجلس التنفيذي للجمعية المهندس عبدالله بن علي النعيم، أمس «الجمعة»: «الجمعية تعمل على تقديم حقيبة من الخدمات الاستباقية...
لقاء رمضاني سنوي في تقنية القطيف يجمع المنسوبين والمتقاعدين
شبكة أم الحمام - 15/03/2024م
أقيم بالكلية التقنية بمحافظة القطيف مساء الأربعاء 3 رمضان 1445 هـ  اللقاء الرمضاني السنوي الذي يجمع منسوبي الكلية من مدربين وإداريين بالإضافة للمتقاعدين السابقين تبادلوا من خلاله التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وأوضح عميد الكلية الأستاذ مشاري القحطاني بأن...
الوحدة يفوز على الترجي في الجولة 11 من ممتاز اليد
شبكة أم الحمام - 15/03/2024م
فاز الوحدة على الترجي بنتيجة «32 - 27»، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة 15 مارس 2024م، ضمن الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2023 - 2024م.
ويتشارك الصفا مع الهدى صدارة ترتيب الدوري...
القبض على مروج "الشبو" وأقراص مخدرة في المنطقة الشرقية
شبكة أم الحمام - 15/03/2024م
قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر «الشبو» وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين...
”الموارد البشرية“ تطلق خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية عبر منصة ”مسار“
شبكة أم الحمام - 13/03/2024م
أعلنت وزارة الموارد البشرية اليوم، عن إطلاق خدمة النقل الوظيفي، بين الجهات الحكومية عبر منصة مسار.
وأوضحت الوزارة أن الخدمة تشمل النقل المباشر، ونقل مباشرةٍ بترقية، ونقلًا بالإعلان، ونقلًا بالإعلان بترقية.
وأوضحت الوزارة أن خدمة النقل الوظيفي تسهل عملية الربط بين الجهات...
الأرصاد : أمطار ربيعية مرتقبة على القطيف والمنطقة الشرقية من الأربعاء إلى الأحد
شبكة أم الحمام - 13/03/2024م
تشير التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المنطقة الشرقية «القطيف - الجبيل - الدمام - رأس تنورة - الخبر» من يوم الاربعاء إلى يوم الاحد «من 13 / 03 / 2024م إلى 17...
”أبشر سفر“ تسهيل عبور جسر الملك فهد: سداد الرسوم وتأمين المركبة قبل الوصول
شبكة أم الحمام - 12/03/2024م
أطلقت المديرية العامة للجوازات النسخة المطورة من خدمة «أبشر سفر» لتسهيل إجراءات المسافرين عبر جسر الملك فهد، من خلال إتاحة خيار سداد رسوم الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول إلى المنفذ، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» وهيئة الزكاة...
أوقات زيارة المرضى في شهر رمضان المبارك بشبكة القطيف الصحية
شبكة أم الحمام - 10/03/2024م
شبكة القطيف الصحية تعلن عن أوقات الزيارة خلال شهر رمضان المبارك لكلاً من مستشفى القطيف المركزي ومستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية.
أوقات الزيارة تختلف حسب القسم والفترة.
في الأقسام العادية، تكون الزيارة من 3:00 م إلى 5:00 م...
الخليج بطلًا لكأس الاتحاد السعودي لكرة اليد للرجال للمرة التاسعة في تاريخه
شبكة أم الحمام - 10/03/2024م
توَّج الأستاذ فاضل بن علي آل نمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، والأستاذ علي إسحاقي رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد، اليوم الجمعة 08 مارس 2024م، نادي الخليج بطلًا لكأس الاتحاد السعودي لكرة اليد للرجال للموسم الرياضي 2023 - 2024م، بعد فوزه على الصفا بنتيجة «21 - 18» في المباراة النهائية.

بدء توطين مهن طب الأسنان بنسبة 35% في القطاع الخاص
شبكة أم الحمام - 10/03/2024م
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الصحة عن بدء تنفيذ قرار توطين مهن طب الأسنان بنسبة 35%، وذلك اعتبارًا من تاريخ 10 مارس 2024.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه سيتم تطبيق نسب التوطين على منشآت القطاع...
إغلاق 39 محطة وقود لتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة
شبكة أم الحمام - 09/03/2024م
واصلت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود ممثلة بوزارة الطاقة، ووزارة التجارة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عمليات الرصد والمتابعة ومباشرة بلاغات محطات الوقود المشتبه فيها بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات.

تطبيق تنظيم إيقاف الخدمات يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 رمضان
شبكة أم الحمام - 07/03/2024م
اعتبارًا من 1445/9/1 هـ.. منع إيقاف الخدمات للخدمات المتعلقة بالعلاج والتعليم والعمل والسجل التجاري وتوثيق الوقائع المدنية والأوراق الثبوتية وتنظيم إيقاف الخدمات الأخرى وفق آلية محددة٫ يبدأ تطبيق تنظيم إيقاف الخدمات اعتبارًا من 1445/9/1 هـ، بحيث لا يترتب ضرر على الموقفة خدماته ولا يترتب على الإيقاف ضرر يمتد إلى تابعي الشخص الموقفة خدماته أو غيرهم ولا يكون إلا بمستند
«التعليم» تتجه إلى تطبيق الاختبارات المركزية لعدد من المواد الدراسية
شبكة أم الحمام - 07/03/2024م
تعتزم وزارة التعليم تطبيق اختبارات محكية ختامية مركزية لعدد من المواد الدراسية، وذلك خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، في عدد من إدارات التعليم.
وأوضحت الوزارة أن هذه الاختبارات الختامية ستكون مخصصة للصف الدراسي الثالث الابتدائي في مادتي اللغة العربية والرياضيات،...
180 متدرباً يشاركون في «مستقبلك المهني رهينة قدراتك» بتقنية القطيف
شبكة أم الحمام - 06/03/2024م
أقامت الكلية التقنية بمحافظة القطيف ممثلة بوكالة شؤون المتدربين برنامجها الفصلي الخاص لتهيئة الخريجين خلال الفصل التدريبي الثالث والذي حضره 180 متدربًا يمثلون قسمي تقنية الأعمال والحاسب الآلي، وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية لوكيل خدمات المتدربين راشد الزهراني هنأ من خلالها المتدربين لوصولهم للمرحلة الأخيرة من التدريب وهي التدريب التعاوني حيث جاء
بدء التسجيل للمرحلة الثانية من مسابقة المهارات التقنية بتقني القطيف
شبكة أم الحمام - 06/03/2024م
بدأت الكلية التقنية بمحافظة القطيف المرحلة الثانية لتسجيل الراغبين المشاركة في مسابقة المهارات التقنية على مستوى الكلية والمحافظة والمخصصة لجيل الشباب من الجنسين من 16 إلى 22 سنة ميلادية والتي تضم ثمانية مجالات هي: الحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وتصميم وتركيب كابلات الاتصالات والشبكات، وإدارة شبكة أنظمة تقنية المعلومات، وبرامج تقنية المعلومات للمنشآت الصغيرة، وتصميم برامج الجوال، بالإضافة لمجال الروبوتات.

نائب أمير الشرقية يستقبل قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف
شبكة أم الحمام - 06/03/2024م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز #نائب_أمير_الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ عبدالعظيم المشيخص.
وقدم المشيخص لسمو نائب أمير الشرقية، عرضاً عن جهود الدائرة وما تقدمه من خدمات للمستفيدين...
مواعيد الدوام الرمضاني في مدارس الشرقية
شبكة أم الحمام - 05/03/2024م
أعلنت إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الدوام الرسمية للمدارس والإدارات التعليمية خلال شهر رمضان المبارك. في المنطقة الشرقية، سيبدأ الدوام الدراسي من يوم 1 / 9 / 1445 هـ، ويستمر حتى الخميس 18 / 9 / 1445 هـ الموافق 28 / 3 / 2024. ستبدأ