الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
14 يوماً فقط.. طلاب وطالبات التعليم العام يبدأون الفصل الدراسي الثالث في رمضان
شبكة أم الحمام - 29/02/2024م
14 يوماً فقط.. طلاب وطالبات التعليم العام يبدأون الفصل الدراسي الثالث في رمضان تستعد مدارس التعليم العام لاستقبال طلابها وطالباتها الأحد القادم، في بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445 هـ . يأتي هذا بعد فترة إجازة استمرت لعشرة أيام، شملت يوم التأسيس وإجازة نهاية الفصل. سيتم تدريس الطلاب والطالبات لمدة 14 يوماً فقط خلال شهر رمضان المبارك، مع مراعاة أيام الإجازات الأسبوعية المعتادة. ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام الخميس الثامن عشر من رمضان، وتستمر لمدة 17 يوماً، حيث ستكون العودة لاستئناف الدراسة في الإثنين الموافق للسادس من شوال.



إطلاق“المركز الوطني للمناهج”لتطوير منظومة المناهج وتحقيق المستهدفات الوطنية
شبكة أم الحمام - 29/02/2024م
أعلن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، اليوم، عن إطلاق ”المركز الوطني للمناهج“، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء؛ ليصبح جهة مستقلة تتكامل فيها أدوار القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالمستهدفات الوطنية من خلال المناهج.
يأتي ذلك ضمن أعمال مؤتمر ”مبادرة...
مكتبة نقش تطلق فرص تطوعية في نادي كتاب الطفل
شبكة أم الحمام - 28/02/2024م
أعلنت مكتبة نقش في سيهات عن توفر فرص تطوعية في نادي كتاب الطفل، وذلك تحت إشراف منصة هاوي لهواية القراءة. وقال رضا الكبيش، نائب رئيس مكتبة نقش، إن الفرص المتاحة تشمل مصممين وعاملي مونتاج فيديو متطوعين عن بعد، بالإضافة إلى...
«الداخلية»: القتل لـ7 جناة ارتكبوا أفعالاً مجرَّمة تنطوي على الخيانة وتهديد الاستقرار
شبكة أم الحمام - 27/02/2024م
أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل في كل من أحمد بن سعود بن صغير الشمري، الموقوف بتاريخ 22 / 6 / 1442 هـ ، وسعيد بن علي بن سعيد الوادعي، الموقوف بتاريخ 19 / 4 / 1443 هـ ، وعبدالعزيز بن عبيد بن عبدالله الشهراني، الموقوف بتاريخ 14 / 12 / 1441 هـ ، وعوض بن مشبب بن سعيد الأسمري، الموقوف بتاريخ 15 / 6 / 1443 هـ ، وعبدالله بن حمد بن مجول السعيدي، الموقوف بتاريخ 21 / 4 / 1441 هـ ، ومحمد بن حداد بن أحمد بن محمد، الموقوف بتاريخ 13 / 2 / 1442 هـ ، وعبدالله بن هاجس بن غازي الشمري، الموقوف بتاريخ 1 / 12 / 1442 هـ ، لإقدامهم على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم وتهديد استقراره وتعريض أمنه للخطر، من خلال تبني منهج إرهابي يستبيح الدماء، وإنشاء وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، والتخابر والتعامل معها بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتعريض وحدته الوطنية للخطر.

«الصحة» تحدد مواعيد العمل والإجازات في رمضان والعيد
شبكة أم الحمام - 26/02/2024م
شددت وزارة الصحة على كافة قطاعاتها بضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة للعمل خلال رمضان. وبينت أنه مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع تعمل المستشفيات والمراكز المتخصصة 5 أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس سواء كانت مشغلة على نظام الخدمة المدنية أو على برامج التشغيل الذاتي وفق نصاب العمل المعتمد نظاماً، وتتولى المديريات والتجمعات الصحية وإدارة الجهات التابعة لها في المناطق والمحافظات تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق تحديد فترات المناوبات بما يكفل سير العمل على مدار الساعة يومياً بما في ذلك تنظيم عمل المستخدمين والعمال الحرفيين في الفترة المسائية عن طريق المناوبات لضمان سير العمل وتوفير الراحة للمرضى.

”السلة الرمضانية“ من جمعية الجش الخيرية تدعم 185 أسرة محتاجة
شبكة أم الحمام - 23/02/2024م
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أطلقت جمعية الجش الخيرية حملة "السلة الرمضانية" لدعم 185 أسرة من من الفقراء والأيتام والمحتاجين في البلدة. تهدف الحملة إلى توفير احتياجات هذه الأسر من المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك الأرز والسكر والطحين والزيت والتمر. وقد تم تغطية 46٪ من التمويل المطلوب للمشروع حتى الآن، بينما لا يزال هناك 54٪ بحاجة إلى التبرع.
”التجارة“ تُضبط كميات من البصل المخزن في الرياض وتبوك
شبكة أم الحمام - 21/02/2024م
في إطار جهودها لضمان وفرة السلع الغذائية الأساسية في الأسواق وضبط الأسعار، تمكنت وزارة التجارة من ضبط كميات كبيرة من البصل المخزن في مستودعات بمدينتي الرياض وتبوك. ضبطت الفرق الرقابية للوزارة مستودعًا لمنشأة تجارية في جنوب الرياض يخزن أكثر من 8 أطنان من البصل. وألزمت المنشأة بضخ الكميات المضبوطة مباشرة إلى الأسواق لبيعها للمستهلكين.

مراكز صحية مناوبة في القطيف خلال إجازة يوم التأسيس 2024
شبكة أم الحمام - 20/02/2024م
أعلنت شبكة القطيف الصحية عن المراكز الصحية المناوبة خلال إجازة يوم التأسيس 2024، وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على مدار الساعة. وتضمنت القائمة بالمراكز الصحية المناوبة بمحافظة القطيف: - مركز صحي الجش: 24 ساعة. - مركز صحي الدخل المحدود: من الساعة 8...
مبادرة ”تشجير محافظة القطيف“ لغرس 25 ألف شجرة
شبكة أم الحمام - 18/02/2024م
أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، اليوم، مبادرة تحت شعار ”تشجير محافظة القطيف“ وأوضحت الأمانة أن المبادرة تهدف إلى غرس 25 ألف شجرة، ضمن مبادرة ”السعودية الخضراء“، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، بزيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وتجميل المدن وأنسنتها، وزيادة الرقعة الخضراء
”مساحة خضراء“: مبادرة تشجيرية تُطلق في القطيف لزراعة 25 ألف شجرة
شبكة أم الحمام - 17/02/2024م
تطلق بلدية محافظة القطيف صباح اليوم الأحد في كورنيش المشاري بمحافظة القطيف، مبادرة ”مساحة خضراء“ الهادفة إلى زراعة 25 ألف شجرة في مختلف أنحاء المحافظة وتأتي هذه المبادرة بتنظيم مشترك بين بلدية القطيف وشركة أرامكو السعودية ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ومركز التنمية الاجتماعية في القطيف، إيمانًا بأهمية زراعة الأشجار ودورها في تحسين المناخ والبيئة، والمساهمة في تحسين المشهد الحضري.

حرفيون 3 : 180 ركنًا وفعاليات متنوعة احتفالًا بيوم التأسيس ودعم الأسر المنتجة
شبكة أم الحمام - 17/02/2024م
تنطلق فعالية “حرفيون” في نسختها الثالثة يوم الخميس 12 شعبان 1445 في مقر مشروع الرامس بالعوامية، تحت رعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف. 
تستمر الفعالية لمدة 10 أيام وتضم أكثر من 180 ركنًا للحرفيين والأسر المنتجة والجهات الرسمية والأهلية.
تتضمن الفعالية...
القطيف المركزي: نقل عيادات الأمراض الوراثية إلى مستشفى الأمير محمد بن فهد العام
شبكة أم الحمام - 17/02/2024م
أعلنت شبكة القطيف الصحية، وهي جزء من تجمع الشرقية الصحي، عن نقل عيادات الأمراض الوراثية والاستقلابية للأطفال من مستشفى القطيف المركزي إلى مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية. وقالت الشبكة في حسابها على منصة x «تويتر»:“يسعدنا استقبال من لديهم مواعيد بنفس معلومات الموعد الممنوح لهم مسبقاً وجميع المراجعين للعيادات المذكورة في مستشفى

662 مشاركاً في حملة إمام الحياة للتبرع بالدم
شبكة أم الحمام - 16/02/2024م
بمشاركة 542 متبرعاً ومتبرعة، اختتمت مساء الجمعة الخامس من شعبان 1445 هـ في محافظة القطيف وعلى مدى أربع ليال متتالية فعالية إمام الحياة للتبرع بالدم والتي أقيمت للرجال بقاعة توليب 19 بجمعية الأوجام الخيرية وللنساء بمركز سنابل المعرفة للتدريب وبالشراكة مع بنك الدمام المركزي للدم. وأقيمت على جنبات الحملة فعاليات مصاحبة تضمنت ركناً للتعريف بالاجراءات الإسعافية في الحالات الطارئة بمشاركة


انطلاق اختبارات نهاية الفصل الثاني لستة ملايين طالب وطالبة
شبكة أم الحمام - 14/02/2024م
تنطلق، اليوم «الخميس»، الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لأول مرة على خلاف العادة في نظام التعليم، إذ كانت تنطلق عادة مع بداية الأسبوع. ويؤدي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي، يدرسون في أكثر من 33 ألف مدرسة، الاختبارات التحريرية حضورياً وسط استعدادات متكاملة لوزارة التعليم، وتسببت إجازة يوم التأسيس
الضمان الاجتماعي: إضافة السجين ضمن التابعين ضرورية للحصول على المعاش
شبكة أم الحمام - 14/02/2024م
أكّد الضمان الاجتماعي والتمكين أن الأسرة عليها إضافة التابع ”السجين“ عند تقديم طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي تجنباً لتأثر استحقاق المعاش بسبب عدم إضافة جميع التابعين. وأوضح الضمان الاجتماعي أن طريقة إضافة التابع السجين في منصة الدعم الاجتماعية لا تحتاج إلى تأكيد التبعية من قبله ويتم التأكد من حالة السجين إلكترونياً من خلال الربط مع الجهات ذات العلاقة.

38 متسابقًا من القطيف يتنافسون في مسابقة المهارات التقنية: رحلة نحو العالمية
شبكة أم الحمام - 13/02/2024م
أقيمت بالكلية التقنية بالقطيف يوم الأحد 3 شعبان 1445 هـ ورشة تعريفية بمسابقة المهارات التقنية وهي مخصصة للمتسابقين المتأهلين من المرحلة الأولى للمسابقة والتي تقدم لها 143 متسابق يمثلون متدربي الكلية التقنية بالقطيف وطلاب المحافظة الذين لم تتجاوز أعمارهم 22 سنة ميلادية حيث اجتاز 38 متسابق المرحلة الأولى في عدة مجالات هي
الأرصاد تؤكد انتهاء الموجة الباردة بحلول رمضان وتعتبر فبراير نهاية الشتاء
شبكة أم الحمام - 12/02/2024م
الأرصاد تؤكد انتهاء الموجة الباردة بحلول رمضان وتعتبر فبراير نهاية الشتاء كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني ببدء العد التنازلي لنهاية فصل ⁧‫الشتاء‬⁩ «نهاية فبراير» أرصادياً و⁧‫أن شهر رمضان المبارك ‬⁩ سيحلّ في ⁧‫الربيع‬⁩، حيث يتميز بالدفء النسبي، والبرودة مساءً على المناطق الشمالية. وقال القحطاني أنه لا صحة لما يتداول عن استمرار الموجة القطبية الباردة الجافة حتى نهاية الشهر الكريم.
فريق مشاة قطيف المحبة يُحقق نتائج مميزة في ماراثون الرياض
شبكة أم الحمام - 11/02/2024م
فريق مشاة قطيف المحبة يُحقق نتائج مميزة في ماراثون الرياض حقق فريق مشاة قطيف المحبة نتائج مميزة في ماراثون الرياض بنسخته الثالثة، الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم مباشر من وزارة الرياضة، وبرنامج جودة الحياة، والاتحاد السعودي لألعاب القوى. وشارك في ماراثون الرياض 20 ألف متسابق ومتسابقة من مختلف دول العالم، ووصلت نسبة المشاركين السعوديين إلى 60%٫
الدراسة عن بعد في المنطقة الشرقية ليوم غدٍ الإثنين
شبكة أم الحمام - 11/02/2024م
أعلنت إدارة تعليم المنطقة الشرقية، بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد، عن تحويل الدراسة إلى التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي ليوم غدٍ الإثنين الموافق 1445/8/2هـ في جميع مدارس المنطقة الشرقية. ويشمل القرار جميع المدارس ماعدا المحافظات التالية: النعيرية، الخفجي، القرية العليا٫ وأوضحت الإدارة أن هذا القرار يأتي حرصاً على سلامة الجميع في ظل استمرار الحالة المطرية على المنطقة.

مجلس الاستهلال: عدم ثبوت رؤية هلال شعبان بالعين المجردة في الخليج
شبكة أم الحمام - 10/02/2024م
مجلس الاستهلال: عدم ثبوت رؤية هلال شعبان بالعين المجردة في الخليج أعلن مجلس الإستهلال الشرعي بالقطيف والدمام أن غرة شهر شعبان المُعظَّم لسنة 1445 هجرية ستكون يوم الأحد 11 فبراير 2024م لمن يثبت الرؤية بالأجهزة. وأوضح المجلس في بيانه أن الرؤية لم تثبت بالعين المجردة في أفق القطيف ومنطقة الخليج العربي وكافة المناطق المجاورة، بينما ثبتت بالأجهزة المقربة في بعض الآفاق التي نشترك معها في الحكم.