أم الحمام.. تعليم القطيف يكرّم مدرسة ابن بطوطة الابتدائية

شبكة أم الحمام

كرم تعليم القطيف الكادر التعليمي والإداري لمدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام المشاركين فى تنظيم الاختبارات الدولية «بيرلز - PIRLS» مساء الإثنين 30 جمادى الأولى 1443 على مسرح مدارس التهذيب الأهلية بسيهات، بحضور مدير مكتب تعليم القطيف الأستاذ عبدالله القرني والمساعد للشؤون التعليمية عبدالسلام بن محمد الشهري والمساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي ورئيس شعبة الإدارة المدرسية عبدالله بن سالم الشهري وعدد من المشرفين ومديري المدارس.

ومسابقة «بيبراس موهبة» مسابقة دولية - عن بعد - في الفكر المعلوماتي والمنطق والتفكير الحسابي، بين طلبة المدارس، يشارك فيها أكثر من مليوني طالب وطالبة، يمثلون ستين دولة حول العالم.

وتعد هذه المسابقة واحدا من المداخل لمنظومة إعداد المنتخب السعودي للمعلوماتية، ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية.

وتستهدف «بيبراس» طلبة التعليم العام من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، باللغتين العربية والإنجليزية، ويلحق أوائل الفائزين مباشرة ببرنامج «موهبة» للأولمبيادات الدولية، وفق شروط هذا البرنامج.

وتهدف المسابقة إلى التشجيع على مهارات حل المسائل والمفاهيم المعلوماتية، التي تشمل المقدرة على تحويل المسائل الصعبة إلى عناصر سهلة، والتعرف إلى مبادئ الخوارزميات والأنماط والتجريد، واختبار قدرة الطالب على التفكير في حل المشكلات، وتعلم طرق الحل المنهجي على نحو غير مباشر.

وانطلقت مسابقة بيبراس «القندس» للمعلوماتية من جامعة فيلنيوس بليتوانيا سنة 1425؛ لتصبح دولية سنة 1427. ونظمت مؤسسة «موهبة» باكورة منافساتها على مستوى المملكة سنة 1442.

وفي ختام الحفل سلّم القرني شهادات الشكر والتقدير والدروع التكريمية تقديرًا لجهودهم، لكل من عبدالمنعم الزراع وكيل المدرسة والمرشد الطلابي طالب آل درويش ومعلم التصحيح فائق المرهون، معلم المتابعة علي المسلم، معلم الحاسب أنور الشعلة فريق الدعم والمساندة من مشرفين تربويين مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية.