القباع يفتتح برنامج الإعداد الجامعي والتميز الأكاديمي بالقطيف

شبكة أم الحمام

افتتح سعادة الأستاذ أحمد القباع مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف برنامج“الإعداد الجامعي والتميز الأكاديمي”الذي يقيمه مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية في 21

يوليو 2022 سعيًا منه لتحقيق أهداف استراتيجية مهمة لتجهيز الطلبة المقبلين على المرحلة الجامعية.

يقام البرنامج في صالة الملك عبدالله الوطنية، ويضم أكثر من 45 ركنًا تثقيفيًا متنوعًا يساهم في إنشاء حلقة وصل بين الخريجين والخبراء مع طلاب الثانوية والمهتمين والباحثين عن التميز، إضافة لأركان التعريف بالتخصصات، والتعريف بالجامعات وبرامج الابتعاث.

الأركان التثقيفية

يتضمن البرنامج عددًا من الأركان التثقيفية منها:

مسار: للتعريف بنظام المسارات الجديدة في المرحلة الثانوية، دبرة: لكل خريج ثانوية لم يتم قبوله في الجامعة او التخصص المرغوب، حذق: لكل مهتم بالتميز المهني، فرصة: من لم. يكمل تعليمه الجامعي بعد التخرج من الثانوية والفرص المستقبلية المتاحة لإكمال المسيرة.

يتميز برنامج هذا العام بتقديم محتوى مترجم بلغة الاشارة لذوي الاعاقة السمعية، بالاضافة الى ركن“امل المستقبل”الذي يعرض الفرص الاكاديمية والمهنية المتوفرة لهم.

الاستثمار في الإنسان

ذكر قائد المشروع المهندس هاشم الصائغ:“في هذه الفعالية نهدف الى تسهيل انتقال الفرد الى المرحلة الجامعية بتقديم أكثر من 35 للتخصصات وأركان الجامعات والأركان الاثرائية، وتم اختيار ثيم الاستثمار في الانسان لأن الدراسة والتعليم هي استثمار في مستقبل الانسان ورفعة الاوطان وهو الاستثمار الرابح دائمًا”

يحظى الملتقى برعاية بلاتينية من انوفيست، ورعاية ذهبية من استوديو ميم، كابشر، والسيف الطبي. ويستمر الملتقى لمدة ليلتين للشباب وليلتين للفتيات في قاعة الملك عبدالله الوطنية بمحافظة القطيف.