سمو أمير الشرقية يشهد توقيع اتفاقيات شراكة مجتمعية لإنشاء مراكز صحية بالمنطقة

شبكة أم الحمام

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل، اليوم عدداً من اتفاقيات الشراكة المجتمعية مع رجال الأعمال في المنطقة لإنشاء مراكز صحية.

وثمن سموه التكاتف والتعاون بين وزارة الصحة ورجال الأعمال والشركات لإقامة مشاريع صحية تخدم المجتمع وتساهم في تحقيق رعاية صحية متميزة تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة حفظها الله والتي تحرص على توفير الخدمات الصحية لكل مواطن ومقيم.

وقال: ”إن ما نعيشه من تطور في المجال الصحي وتميز المملكة والله الحمد في هذا المجال نتيجة لسنوات من العمل والجهد والاجتهاد ودعم لا محدود من قيادة هذه البلاد التي تجعل الانسان اولاً في كل خططها التنموية، بالإضافة لإعداد الكوادر الطبية الوطنية في جميع التخصصات المختلفة والذين نفتخر بهم وبما يقدمون من أعمال وانجازات“.

وتضمنت الاتفاقيات مساهمة رجال الاعمال والقطاع الخاص في إنشاء سبعة مراكز صحية بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بتكلفة 66 مليون ريال سعودي، والمراكز هي: مركز أحمد ال نوح الصحي، ومركز علي التركي الصحي، ومركز حمد العمار الخالدي رحمه الله، ومركز إسحاق الكوهجي الصحي، ومركز عبد رب الرسول شهاب، ومركز عبدالله فؤاد الصحي، ومركز علي السلمان الصحي بالدمام.

بدوره أوضح رئيس المجلس الاستشاري لتجمع الشرقية الصحي عصام المهيدب، أن هذه المشاريع والاتفاقيات تأتي لتطوير الرعاية الصحية في المنطقة الشرقية وضمان تقديم خدمات صحية بأعلى جودة للمواطن والمقيم على حدٍ سواء، وذلك بما يتوافق مع أهداف التحول الصحي ورؤية المملكة 2030 في القطاع الصحي، من خلال تمكين القطاع الخاص ورجال الأعمال في المنطقة من المساهمة في إحداث نقلة نوعية في جودة الخدمة الصحية المقدمة.

حضر الحفل مدير الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي ورئيس المجلس الاستشاري لتجمع الشرقية الصحي عصام المهيدب والرئيس التنفيذي الدكتور عبد العزيز الغامدي وعدد من القيادات الصحية بالمنطقة.