بالصور،،، نوابغ ام الحمام الصغار يستحضرون أساطير الشعر ونوادر العرب

شبكة أم الحمام أم الحمام - عبدالله الجبر

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني صباح يوم الاثنين الموافق 25/5/1444 هـ  مهرجان ”سوق عكاظ لتعزيز لغة الضاد“ بمدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام، بحضور عدد من المشرفين التربويين والداعمين وأولياء الأمور ولجنة المتابعة بأم الحمام.

وشهد المهرجان عدد من الفقرات المتنوعة التي تناولت أساطير الأدب العربي في أيام الجاهلية في ”خيمة الذبياني“ التي استحضرت فيها شعراء المعلقات، وركن خاص لأشهر الخطباء في الجاهلية ”قس بن ساعدة“ وصولا الى مشاهد من الحكم والامثال والطرائف والنوادر التي اشتهر بها التراث العربي.

وذكر رائد النشاط ومخرج العرض عبدالله آل جبر أن المهرجان أقيم بغرض الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ويهدف الى تعزيز الطلاقة والتخاطب اللفظي ووتعزيز قيم الموروث الثقافي والعربي بالإضافة إلى اكتشاف وإبراز مواهب وقدرات الطلاب الإبداعية والفنية.

من جهته اكد مدير المدرسة عبدالله آل رضوان على تميز أنشطة وبرامج المدرسة الهادفة وعلى أهمية دعمها للتمثيل المشرف للمدرسة على مستوى المنطقة، معربا عن شكره للمشرفين على تدريب الطلاب والى الداعمين والى أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم للمشاركة في حفظ القصائد وفنون الشعر.