الأراكة الفاطمية : حزن الزهراء لن يُنسى

شبكة أم الحمام

أحيت هيئة الرسول الأعظم بأم الحمام الأسبوع الماضي وعلى مدى سبعة ليالي الأيام الفاطمية تحت عنوان ( الأراكة الفاطمية ) .

وأنطلق برنامج «الأراكة الفاطمية» ليلة الجمعة الموافق 7 جمادى الأول وأستمر حتى الليلة التي تلي ليلة أستشهاد سيدة نساء العالمين البضعة المظلومة فاطمة الزهراء .

وتنوع البرنامج من حيث المشاركين في المجالس الحسينية والراواديد ، فقد أرتقى المنبر في الليلة الأولى والثانية سماحة الشيخ محمد المدلوح ، ثم أرتقى المنبر على مدى أربع ليالي سماحة الشيخ محمد جمعة [من دولة الكويت الشقيقة] ، وأختتمت الليلة الأخيرة بأمسية شعرية شارك فيها عدد من شعراء المنطقة .

وشارك من الرواديد على مدى خمس ليالي عزاء صاحبة المناسبة كل من ( الرادود الحسيني جعفر القشعمي [من مملكة البحرين]، الرادود الحسيني صالح مهدي الشبيب ، الرادود الحسيني علي حسن عبدالنبي ، الرادود الحسيني السيد محمد المكي [من الأحساء ] الرادود الحسيني علي مهدي [من دولة الكويت] وفي ليلة الذكرى الرئيسية قاد المسيرة الرادود الحسيني هاني الشبيب بمشاركة الرادود الحسيني علي مهدي والرادود الحسيني ميسرة التاروتي)

و في ليلة الخميس الموافق 14 جمادى الأول شارك في الأمسية الشعرية عدد من شعراء المنطقة هم ( الأستاذ الشاعر علي جعفر ، الأستاذ الشاعر أبو كرار الأحسائي ، الأستاذ الشاعر سعيد معتوق الشبيب ) كما كان من المقرر أن يشارك ضمن الفعاليات سماحة الشيخ الشاعر عبدالكريم الزرع والشاعر معتوق المعتوق التي حالت الظروف دون ذلك ، وقد قدم الأمسية الرادود الحسيني سجاد العوامي .

وقد تناول سماحة الشيخ / محمد جمعة بادي في محاضراته على مدى أربع ليالي المواضيع التالية :

  1.  زينب عالمه غير معلمة
  2. أهل البيت هم الدين القيم
  3. تسبيحة الزهراء
  4. الأية الكبرى

وتميزت الليلة الأخيرة بكثافة الحضور خاصة أنها تتزامن مع ذكرى وفاة سيدة النساء  ، حيث أزدحمت الحسينية وخا رجها بالحضور من الرجال ، كما حدث المثل في الجانب النسائي  .

والجدير ذكره أن بلدة أم الحمام هي من اولى المناطق التي أهتمت بأحياء الليالي الفاطمية وكرست الجهود لذلك ويعتبر هذا العام الرابع على التوالي التي تحيي فيه هيئة الرسول الأعظم بأم الحمام المناسبة في تظاهرة جماهيرة ضمن برنامج معد ومتكامل .

ولمتابعة كامل التغطيات اليومية مع المبدع سعيد الزاير .. أضغط هنا

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
أم الحمامي
[ ام الحمام - القطيف ]: 5 / 5 / 2010م - 5:41 م
شكر الله لكم مساعيكم وأثابكم الله وزاد في عملكم فنعم الجهد الذي قمتم به ونعم الليالي التي سميت بليالي الزهراء(ع) وننتظر منكم المزيد في خدمة العترة الطاهرة.

مع خالص الشكر لهيئة الرسول الأعظم(ص) بأم الحمام
2
السيد أيمن
[ ام الحمام ]: 12 / 5 / 2010م - 6:02 م
السلام عليكم

شكرا جزيلا لجميع القائم على هذا المحفل المبارك و في ميزان الاعمال و لا جعلة الله اخر العهد..