أم الحمام: العوامي محمد ينال الدكتوراة في علم النفس الاكلينيكي

شبكة أم الحمام

نال الدكتور محمد علي سلمان العوامي، من بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، درجة الدكتوراة في علم النفس الاكلينيكي من جامعة اكستر ببريطانيا، وذلك بعد مناقشة رسالته العلمية بعنوان ”العوامل المؤثرة في اداء اختبارات النفس - عصبية لدى الاقليات العرقية في بريطانيا. Cognitive test performance among racialized minorities in the UK.“.

وحصل العوامي على درجة البكالوريوس في علوم عصبية من جامعة سيدني في أستراليا عام 2013، ثم حصل على درجة الماجستير في علم النفس الاكلينيكي من جامعة الدمام عام 2017. وقد كان من المبتعثين لدراسة الدكتوراة من مدينة الملك فهد الطبية في الرياض.

ويعتبر علم النفس الاكلينيكي أحد فروع علم النفس التطبيقية الذي يهتم بدراسة وتقييم وعلاج المشاكل والصعوبات النفسية مع مختلف الأعمار.

وأعرب العوامي عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال ”أهدي هذا النجاح إلى والدي ووالدتي، وهم مصدر فرحتي ورضاهم غايتي، كما أشكر إخوتي وأخواتي وجميع أهلي وأصدقائي على دعمهم وتشجيعهم“.

وأضاف: ”أشكر الحكومة الرشيدة والوطن الغالي على فرصة الابتعاث، وأعتبر هذا الانجاز مصدر فخر واعتزاز للمجتمع المحلي والوطني في المملكة العربية السعودية“.

ومضة من انجاز العوامي

  • البكالوريوس في علوم عصبية من جامعة سيدني في أستراليا عام 2013
  • الماجستير في علم النفس الاكلينيكي من جامعة الدمام عام 2017
  • الدكتوراة في علم النفس الاكلينيكي من جامعة اكستر ببريطانيا عام 2023
  • جائزة القطيف للانجاز بعنوان“فحص الحالة العقلية المصغر النسخة الثانية: دراسة معيارية لعينة من المجتمع السعودي”عام 2019
  • مبتعث لدراسة الدكتوراة من مدينة الملك فهد الطبية في الرياض