فرصة حياة إنسان في لمسة يديك..

الأنوار النسائية تختتم دورة مهارات الإنقاذ الأولية

شبكة أم الحمام اعداد وتحرير / فاطمه الزاير - السيد هاشم العلوي

 

اختتمت الدورة التدريبية لتعليم مهارات دعم الحياة الأساسية والتي نظمتها لجنة الأنوار النسائية بالتعاون مع جماعة حياة إنسان في يوم الخميس الموافق 6/6/1431 هـ.. بقاعة الهدى بأم الحمام.

تم تسجيل 35 مُتدربه في الدوره ..بدأ البرنامج بمحاضره شامله ضمت أساسيات المهارات وكيفية التعامل مع الإصابات من ثم قُسمت المتدربات الى أربع مجموعاتلتسهيل عملية الشرح بالتفصيل مع التطبيق العملي لكل متدربه .

خُتم البرنامج بإختبار تحريري لتحديد مستوى المُتدربات وبعدها تم توزيع شهادات حضور الدوره.

وبرنامج دعم الحياة الأساسية

هو برنامج تدريبي , تعلمت فيه المُتدربات على مهارات الأنقاذ من مهددات الحياة الاساسيه لحين وصول المساعده الطبيه الطارئه.

شمل البرنامج على التعامل مع حالات :

الغصه عند الأطفال و الرضع والكبار "في حالة الوعي" وفي حال الغصه الشديده "فقدان الوعي" ,
خطوات الإنعاش القلبي الرئوي بوجود مسعف واحد " للأطفال و الرضع و الكبار" عند حدوث إختناق او توقف القلب
و وضعية الافاقه "أي ما يجب عمله بعد عودة المصاب الى وعيه ".

شاركنا بالدوره أربع مُدربات من جماعة حياة إنسان : فاطمه آل تنبل "فنية تمريض" وعضوه بالجماعه , أميره محمد "طالبة تمريض" وعضوه بالجماعه , زهراء الخنيزي "طالبة تمريض" وعضوه بالجماعه , أمل حماد عضوه بالجماعه "مدربة انعاش قلب رئوي"..

أثنت جميع المُدربات على تفاعل الحضور ورغبتهن في التعلم بحماس والأستفسارعن أي امر يستصعب عليهن للخروج من الدوره بمهارات ممتازه ليصبحن منقذات في المستقبل عند حدوث أي إصابات لا قدر الله.

كان لنا وقفات مع بعض المُتدربات لأخذ آرائهن حول الدوره ككل " الإيجابيات , السلبيات , المقترحات ..."

ريم الزاير : أحتوت الدورة على معلومات مهمه جداً لذلك نطلب إعادة مثل هذه الدورات الفعالة بشكل منوع ودائم كما شكرت ريم كادرات ومنظمات لجنة الأنوار لِتمتعهن بحس إنساني رائع يتمثل في تقديم خدمات راقيه ومستوى عالي من الذوق في فن التعامل مع المتدربات " تحيه من الأعماق للجميع"...

وردة الشبيب : الدورة غاية في الروعة , أتمنى عمل هكذا دورات بشكل مستمر مع الإعلان عنها بشكل أكبر فالكل منا محتاج لمثل هذه الدورات " فمجرد حركات بسيطة تنقذ بها حياة إنسان " وهذا ما نجهلة ويجهلة أغلب العامة . وذكرت أن الكادر النسائي للجنة الأنوار مميز جداً يتمتع بروح معنوية عاليه ..

فاطمة آل مسبح : الدورة ممتازة , اشتملت على العديد من المعلومات,والعدد القليل أتاح فرصة كبيرة لكل متدربة بأخذ حقها من الشرح و استيعاب المعلومات , من سلبياتها قصر الوقت ..شكراً لجنة الأنوار لجهودكم المبذولة ..





















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
نـور فاطمه
[ السعوديه - ام الحمام ]: 24 / 5 / 2010م - 3:14 م
الدورة غاية في الروعة , أتمنى عمل هكذا دورات بشكل مستمر مع الإعلان عنها بشكل أكبر فالكل منا محتاج لمثل هذه الدورات فأنهااشتملت على العديد من المعلومات,والعدد القليل أتاح فرصة كبيرة لكل متدربة بأخذ حقها من الشرح و استيعاب المعلومات وشكرا الىلجنةالانوار وجوهذاتها الرائعه:):)