165 طالبًا وطالبة يتنافسون في تصفيات محافظة القطيف لمشروع تحدي القراءة 2024

شبكة أم الحمام

تجري التصفيات النهائية على مستوى مكتب التعليم بمحافظة القطيف في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة 2024، وذلك بعد انتهاء التصفيات الأولية داخل مدارس المحافظة.

ويشارك في التصفيات على مستوى المحافظة 85 طالبًا وطالبة في قطاع البنات وذلك بمقر المدرسة الابتدائية السابعة بالقطيف، و80 طالبًا في قطاع البنين وذلك بمقر مدرسة الجش الثانوية.

أشاد مدير مكتب تعليم القطيف عبدالله بن علي القرني بالجهود المستمرة والدعم والمتواصل من المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور في رحلة القراءة والمعرفة، مشيرًا إلى أن المشاركة في المسابقة يعكس الوعي المتنامي بأهمية القراءة كأساس لبناء شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم الفكرية والتحليلية والقدرة على التلخيص.

ذكرت منسقة المسابقة بالمكتب «بنات» المشرفة التربوية كفاح حسن المطر أن تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي تمر بخطة زمنية محددة وعدة مراحل، بدأت من تسجيل بيانات الطلبة بالمدارس، وبمشاركات الطلاب المتأهلين على مستوى المكتب، وترشح ممن انطبقت عليهم الشروط، لافتة إلى أن أعمال لجنة التحكيم تواصل تقييم الطلبة لكل فئة للمرحلة الابتدائية للصفوف الأولية ثم الصفوف العليا تتبعها المرحلة المتوسطة وتختم بالمرحلة الثانوية.

ومن المقرر أن تكتمل نتائج المتأهلين والمتأهلات على مستوى محافظة القطيف في مسابقة مشروع تحدي القراءة يوم الخميس 27 رجب 1445 هـ .