38 متسابقًا من القطيف يتنافسون في مسابقة المهارات التقنية: رحلة نحو العالمية

شبكة أم الحمام القطيف - محمد جعفر القطري - تصوير : مكي علي العيسى

أقيمت بالكلية التقنية بالقطيف يوم الأحد 3 شعبان 1445 هـ  ورشة تعريفية بمسابقة المهارات التقنية وهي مخصصة للمتسابقين المتأهلين من المرحلة الأولى للمسابقة والتي تقدم لها 143 متسابق يمثلون متدربي الكلية التقنية بالقطيف وطلاب المحافظة الذين لم تتجاوز أعمارهم 22 سنة ميلادية حيث اجتاز 38 متسابق المرحلة الأولى في عدة مجالات هي الحوسبة السحابية والأمن السيبراني وتصميم وتركيب كابلات الاتصالات والشبكات وإدارة شبكة أنظمة تقنية المعلومات وبرامج تقنية المعلومات للمنشآت الصغيرة وتصميم برامج الجوال بالإضافة لمجال الروبوتات.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية من مدير المسابقة الأستاذ هاني الشيخ هنأ فيها المتسابقين بوصولهم للمرحلة الثانية من المسابقة متمنياً لهم التوفيق والاستمرار لمواصلة التميز والتقدم للمراحل النهائية وتمثيل محافظة القطيف في مسابقة المهارات العالمية.

بعدها قدم المشرف على مشاريع المسابقة الأستاذ مهيب الورش ورشة عمل تعريفية بالمسابقة والمجالات المستهدفة ومراحلها المختلفة بدءً من المرحلة الأولى وصولاً للمرحلة الأخيرة وهي المشاركة في مسابقة المهارات العالمية بفرنسا كما استعرض أهم المواقع الإلكترونية ذات الصلة بالمسابقة وتاريخها والاطلاع على الفائزين السابقين وخصوصاً من المملكة العربية السعودية وترتيبهم على مستوى العالم والفائزين في المنافسات الفردية والجماعية.

كما تأتي هذه الورشة كمقدمة لورش تطويرية مختلفة ومتخصصة لجميع المتأهلين لصقل مواهبهم ومهارتهم التقنية وإعدادهم للمراحل القادمة ومنها عمل معرض خاص بالمشروعات المميزة.

من جهته أكد عميد الكلية التقنية بالقطيف الأستاذ مشاري القحطاني عزم الكلية على تدليل جميع الصعاب وتوفير جميع التجهيزات الخاصة بالمسابقة في مختلف المجالات لتحقيق الأهداف المنشودة وإبراز المواهب والمبدعين على مستوى محافظة القطيف وتمثيل الوطن في المحافل العالمية.