انطلاق اختبارات نهاية الفصل الثاني لستة ملايين طالب وطالبة

شبكة أم الحمام

تنطلق، اليوم «الخميس»، الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لأول مرة على خلاف العادة في نظام التعليم، إذ كانت تنطلق عادة مع بداية الأسبوع. ويؤدي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي، يدرسون في أكثر من 33 ألف مدرسة، الاختبارات التحريرية حضورياً وسط استعدادات متكاملة لوزارة التعليم، وتسببت إجازة يوم التأسيس هذا العام، التي تصادف الخميس القادم ال22 من فبراير الجاري، في تقديم الإجازة لتبدأ بنهاية دوام الأربعاء القادم.

وأتاحت وزارة التعليم، للمدارس أداء الاختبارات لمدة خمسة أيام؛ حسب ما تضمنته لائحة الاختبارات لهذا العام.

وشددت الوزارة على مدراس التعليم العام بضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد اليومي في نظام «نور» الإلكتروني للمواد أولاً بأول، وعدم تأخير أعمال كنترول الاختبارات؛ وذلك لضمان إظهار النتائج بنهاية دوام يوم الأربعاء القادم، وقبل بدء إجازة يوم التأسيس ونهاية الفصل الدراسي.

وطلبت الوزارة، من المدارس طباعة بيان بأسماء الطلاب الغائبين على أن يكون تطبيق الاختبارات البديلة للغائبين بأعذار مقبولة من صلاحيات مدير المدرسة دون الحاجة لأخذ موافقة إدارة التعليم وتكون في بداية الفصل الدراسي الثالث القادم، باستثناء نظام المسارات بالمرحلة الثانوية الذين يتم اختبارهم وفق ما ورد في لائحة الاختبارات.