662 مشاركاً في حملة إمام الحياة للتبرع بالدم

شبكة أم الحمام

بمشاركة 542 متبرعاً ومتبرعة، اختتمت مساء الجمعة الخامس من شعبان 1445 هـ  في محافظة القطيف وعلى مدى أربع ليال متتالية فعالية إمام الحياة للتبرع بالدم والتي أقيمت للرجال بقاعة توليب 19 بجمعية الأوجام الخيرية وللنساء بمركز سنابل المعرفة للتدريب وبالشراكة مع بنك الدمام المركزي للدم.

وأقيمت على جنبات الحملة فعاليات مصاحبة تضمنت ركناً للتعريف بالاجراءات الإسعافية في الحالات الطارئة بمشاركة جمعية الهلال الأحمر السعودي وركناً للتوعية بالغذاء الصحي قدمه أخصائي التغذية الأستاذ رضي العسيف.

الحملة في عامها العاشر تهدف لتزويد بنك الدم بمخزون متنوع الفصائل يُسهم في إنقاذ الأرواح وإسعاف المرضى والمحتاجين للدم وذلك من دافع إنساني.

وقد تراوحت أعمار المتبرعين بين مختلف الأعمار حيث كان عمر أصغر متبع 18 عاماً وعمر أكبر متبرع 70 عاماً.

وفي كلمته بمناسبة ختام الحملة لبرنامجها السنوي العاشر، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الأوجام الخيرية السيد طالع الهاشم: ”لحظات ثمينة تلك التي نصرفها لتقديم قطرات من دماءنا لنزرع أملاً ونعطي حياة لآخرين، كم هو عظيم شعور العطاء بلا مقابل والذي شهدناه في حملة التبرع بالدم التي احتضنتها الجمعية الخيرية على مدى أربعة أيام“. وأضاف السيد الهاشم: ”نحن حقاً فخورون بكل هذا النبل الذي جعل المئات يتوافدون على المكان لتقديم هذا الواجب الإنساني والوطني الراقي، وبدورنا نشد على أيادي المتطوعين الذين أداروا الحملة بكل اقتدار واحترافية وحب، باذلين من وقتهم وجهدهم الكثير، ابتساماتهم ورقي تعاملهم أعطى بعداً آخراً للحملة، فهنيئا لهم هذا العطاء“.

واختتم الهاشم كلمته بتأكيده على أن الجمعية ستبقى حاضنة وراعية لهذا الحدث السنوي إيمانا منها بروح الوطن والمجتمع الواحد، مشيداً بالشراكة المجتمعية مع بنك الدمام المركزي والتي كان لها دور فاعل ومميز في التكامل المؤسسي بين القطاع غير الربحي والجهات الحكومية.