تقنية القطيف تفعل اليوم العالمي للابتداع والابتكار 2024

شبكة أم الحمام

أقامت الكلية التقنية بالقطيف برنامجًا خاصًا بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار تحت عنوان ”الابداع والابتكار يعزز التنمية المستدامة“ وهو اليوم الذي يحتفل فيه المجتمع الدولي بفعاليات اليوم العالمي للإبداع والابتكار في 21 أبريل من كل عام وذلك لتعزيز الوعي بدور الإبداع والابتكار في تحقيق التنمية المستدامة.

كما أنه مناسبة يمكن من خلالها تعزيز الأمثلة على أفضل الممارسات. وتسليط الضوء خاصة على استخدام التفكير المبدع والتكنولوجيا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حيث نظم مركز البحث والابتكار التقني بالكلية معرضًا يضم بعض مبتكرات المتدربين مثل الروبوت المتحرك والطائرة المتحركة حيث قدم المدرب إبراهيم المبارك شرحًا وافيًا للمتدربين عن كيفية عمل وبرمجة الروبوتات كما استعرض وكيل الجودة هاني الشيخ طريقة عمل الطابعة ثلاثية الأبعاد وكيفية الاستفادة منها وقدم بعض النماذج والأمثلة لذلك.

من جهته قام رئيس مركز البحث والابتكار التقني مهيب الورش بتعريف المتدربين بالذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه وما هي المجالات التي يمكن تطبيقه فيها حيث استعرض برنامجًا يعمل بالذكاء الاصطناعي تم إعداده وبرمجته في الكلية يقوم بتحويل الصوت أو الحديث إلى نصوص ويمكن التحدث معه واستقبال الردود.

كما قام منسق الاتصال المؤسسي بالكلية محمد القطري بتسجيل المبدعين والمبتكرين من المتدربين الراغبين في المشاركة في معرض مبتكرون 2024 والذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية تحت شعار ”إلهام وابتكار“ وبدعم من صندوق المتدربين والذي سيقام خلال الفترة 12 - 13 مايو.

من جهته أكيد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة لما لها الأثر الكبير في تحفيز المتدربين على المشاركة وتعزيز جوانب الابداع والابتكار لديهم مما يسهم في خلق جيل واعي بأهمية التطور والتكنولوجيا والذي ينعكس على جودة الحياة والتنمية المستدامة. كما قدم شكره وتقديره لجميع المنظمين والعاملين على هذه الفعاليات.