حيدر الدبيسي يتألق بالذهب في أولمبياد الكيمياء الخليجي 2024

شبكة أم الحمام

فاز الطالب حيدر بن ياسر الدبيسي، من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف، بميدالية ذهبية في الأولمبياد الخليجي للكيمياء 2024، والمنعقد ضمن أعمال الأولمبياد الخليجي للعلوم في المدينة المنورة خلال الفترة 11 - 15 أكتوبر 2024م، بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية.

وكانت المنتخبات السعودية المشاركة في الأولمبياد الخليجي للعلوم، قد حصدت 14 ميدالية في الكيمياء والفيزياء والرياضيات، بعد تنافس شمل 84 طالبًا وطالبة من طلبة التعليم العام في الدول الأعضاء.

وحظي الفائزون والفائزات بالميداليات بتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في ختام الأولمبياد يوم الثلاثاء 12 ربيع الآخر 1446 هـ .

يهدف الأولمبياد إلى تحفيز القدرات العلمية لدى طلبة التعليم العام في الدول الأعضاء في المجالات العلمية الثلاثة، والعمل على تنميتها للإسهام في تحقيق نتائج متقدمة عند المشاركة في المنافسات الدولية.

من جهته هنأ مكتب التعليم بمحافظة القطيف الطالب الدبيسي وزملائه الطلبة الفائزين والفائزات على إنجازهم الذي يعكس التفوق والتميز، ويعكس الجهود المبذولة في رعاية مواهبهم وتنمية قدراتهم.