مشروع أفطار صائم ينطلق للعام الثاني

شبكة أم الحمام

بدء مشروع إفطار صائم بأم الحمام يوم الأحد نشاطه للسنة الثانية على التوالي بتوزيع 525 وجبة إفطار بداخل بلدة أم الحمام.

 

وبين القائمين على المشروع بأن نشاطات المشروع سوف تكون بشكل أسبوعي خلال شهر رمضان المبارك من خلال تخصيص يوم للتوزيع في كل أسبوع .

 

وأعدت اللجنة لمكان التوزيع لوحات إرشادية وإشارات تنظيم مرورية لتنظيم الحركة وليتم التوزيع بسلاسة ومرونة.

وأعرب الأخ إبراهيم آل قواحمد أحد مؤسسي  مشروع إفطار صائم قائلاً : بان المشروع يسعى لتنميه روح العطاء والمشاركه في المجتمع ويهدف مساعدة المحتاجين و الفقراء من خلال مساعدتهم بتوفير المعونات في شهر رمضان الكريم.

 

وعن تطلعات المشروع في المستقبل أردف قائلاً : بان مشروع افطار صائم  يهدف ان يكون بشكل يومي خلال شهر رمضان وان تمتد خدمات المشروع الى مابعد شهر رمضان في توفير حاجة الطلاب المعوزين  والاسر من ذوي الظروف الخاصة.

 

 

جدير بالذكر بأن مشروع إفطار صائم أحد مشاريع هيئه الرسول الأعظم بأم الحمام وتأسس في عام 1430 هــ  وكان من أبرز مؤسسيه المرحوم الشهيد شكري الرضوان  ويشمل مشروع إفطار صائم، سلة الفقراء والمحتاجين والأيتام، الحقيبة المدرسية، عيديه يتيم، تموين المساجد بالماء والتمور خلال الشهر الفضيل، أقامة السفرة الرمضانية لجميع مأتم أم الحمام في ليلة القدر.

 

 

أفطار صائم 1431هـ

 

أفطار صائم 1431هـ

 

 

تابعوا فعالياتنا  بصفحة المشروع على الفيس بوك

http://www.facebook.com/profile.php?id=100001433436842&ref=ts

 

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 12
1
NOORI
[ Umm-Alhamam - Um-Alhamam ]: 16 / 8 / 2010م - 3:16 م
بالتوفيق والى الأمام ان شاء الله
2
حسين العباس
[ ام الحمام - القطيف ]: 16 / 8 / 2010م - 8:22 م
بالتوفيق ان شاء الله
وكل عام وانتم بخير وان شاء الله عاده من نتقطع
3
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف ]: 17 / 8 / 2010م - 6:24 ص
موفقين الي كل خير يارجال الله

وغقبال انشالله كل سنة
والله يرحمك ياشكري
سوف تبقي فلقلوب
4
عبدالعزيز ال عصفور
[ التوبي - القطيف ]: 17 / 8 / 2010م - 10:20 ص
عمل رائع وممتاز

وفقكم الله لفعل كل خير

دمتم في حفظ الباري
5
ناصر سعود السعود
[ السعودية - القطيف, أم الحمام ]: 17 / 8 / 2010م - 11:15 ص
إلهي يوفقكم لكل ما له رضى و لكم فيه صلاح
و يرحم شهيد الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر الشهيد شكري
6
إبراهيم بن رضي القصار
[ ام الحمام - القطيف ]: 17 / 8 / 2010م - 2:24 م
اللهم صلِ على محمد و آل محمد ، و عجل فرجهم

تقبل الله صيامكم و أعمالكم ، و أثابكم الله

أعمال ، فيها الخير و الفخر و فيها العزه ،

موفقين يارب ، و سدد الله خطاكم
7
هاشم الهاشم
[ أم الحمام - القطيف ]: 17 / 8 / 2010م - 10:10 م
كما هي العادة القادة والمتصدون للأعمال التطوعية الخيرية في المقدمة دائما .. سلامي الخاص للأخوين أبا حسن وأبا باسل وآلاف التحية والإكبار لجميع الأخوة القائمين على المشروع متمنين لهم التوفيق وقبول الأعمال من الباري سبحانه وتعالى ولا يغيب عن ذهننا الفقيد الغالي الأخ المؤمن المخلص أبا أحمد وأعماله وأنشطته الخيرة ورحم الله من قرأ سورة الفاتحة وأهدى ثوابها لروحه وروح الأخ المؤمن أبا حسن الحاج المؤمن علي ربيع وأرواح مراجعنا العظام الكرام لاسيما روح سماحة آية الله العظمى الإمام المرجع السيد محمد الحسيني الشيرازي في الذكرى السنوية لرحيله.
8
السيد أيمن
[ ام الحمام ]: 19 / 8 / 2010م - 12:54 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿يَسْئَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ﴾ (215- البقرة)
أتقدم بخالص الشكر و التقدير للقائمين بهذا العمل الطيب خصوصا الشباب المنظمين..... و الكوادر و لا انسى الشكر و التقدير لكل شخص ساهم لنجاح المشروع سواء كانت مساهمة مادية ام عينة فهم اساس النجاح..
و رحمة الله من اهدى ثواب الفاتحة لروح الاخ الغالي ابو أحمد و موتى المؤمنين و الامؤمنات.
9
البوصلة
[ السعودية - ام الحمام ]: 20 / 8 / 2010م - 6:19 م
لدي ملاحظات على المشروع ارجو ان تتقبلوها بصدر رحب: اولا اطلعت على الظرف الخاص بجمع التبرعات للمشروع ووجدت فيه ان من يدفع مثلا250ريال فانه قام بافطار 50شخص.فاعتقادي ان هذه المعادلة تحتاج الى اعادة النظر.فالقائمين على المشروع جزاهم الله كل خير لا يتحققون في توزيع الوجبات على الصائمين فقط,فقد توزع على الاطفال وعلى النساءالفاطرات لعذر شرعي او على العمالة غير المسلمة.كما ان الصائم الذي يستلم الوجبة ليس بالضرورة سيقوم بالافطار بها.ثانيا اقترح بدل ان يقام توزيع الوجبات في الشوارع ان تقام في المجالس او الحسينيات وقت الافطار الشرعي كي يتحقق الثواب الخاص بافطار الصائم.واتمنى لكم التوفيق في مشاريعكم الاخرى ولكم جزيل الشكر والثناء.
10
السيد أيمن
[ ام الحمام ]: 21 / 8 / 2010م - 9:01 م
الاخ البوصلة
اخي الكريم اسمح الي الرد على ملاحظتك الاولى( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه(7)وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه(8))، و بخصوص ملاحظتك الثانية فالو تابعة الرابط الموجود لصفحت الفيس بوك موجد بها توزيع تمور و مياة على مساجد البلد بالاضافة الى باقي النشاطات للمشروع الموجود على الظرف الموجد لديكم..
تحياتي
11
عبدالله حسن
21 / 8 / 2010م - 9:49 م
تقبل الله آعمالكم ولكن أعتقد آن هذا المشروع استنساخ لما يقام في مجتمعات أخري تقيم الخيم الرمضانية التي يتلقفها الأجانب وربما حتى من غير المسلمين طبعا التنظيم رائع والٌإعلان عن المشروع كبير ولكن اعتقد ان هناك اولويات أهم في مجتمعنا لآنه بحسب الملاحظ العوائل تفطر في المنزل وهناك بعض العوائل تحتاج المال آكثر من موائد الطعام وكرنفالاتها التي لا تنتهي
12
أبو محمد
[ القطيف - أم الحمام ]: 30 / 8 / 2010م - 4:27 ص
أود أن ألفت انتباه الأخوة الأعزاء إلى أن ما يوزع من وجبات في نقاط التوزيع يمثل جزءا بسيطا من نشاط المشروع حسب علمي والنشاط الأكبر ينصب في خدمة الأيتام والفقراء والمجتاجين من خلال تقديم العديد من المساعدات مثل السلة الرمضانية والعيدية وغيرها...أما بالنسبة لاقتراح الأخ البوصلة فإنني أدعو الأخوة لأخذه بعين الاعتبار وعدم تحديد أوجه الصرف حتى لا يقع القائمين في إشكال صرف الأموال في غير ما دفعت له...على كل حال المشروع ممتاز جدا وفي تصوري أن أي منصف لو اطلع على تفاصيله لأعجب به ولدعا له بالاستمرار والتطور...أتمنى للقائمين عليه كل التوفيق