بعد سقوط جانب من مدرج السيرك وإصابة شخصين استئناف عروض السيرك الآسيوي بمهرجان الوفاء.. اليوم

تشكيل لجنة من الدفاع المدني للتحقيق فى ملابسات حادث سقوط مدرج السرك

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف
سقوط خيمة «الكرنفال» يفسد فرحة العيد لأطفال سيهات
سقوط خيمة «الكرنفال» يفسد فرحة العيد لأطفال سيهات
كد المشرف العام لمهرجان الوفاء الخامس بمدينة سيهات بمحافظة القطيف المهندس حسين آل عباس أن اللجنة المنظمة قررت إيقاف عروض السيرك عقب حادث سقوط جزء من خيمة المهرجان مساء أمس الأول كإجراء احترازي على أن يتم استئناف العروض اليوم كحد أقصى. وأشار آل عباس إلى وعي القائمين على المهرجان وحرصهم على سلامة الزوار، لافتاً إلى أن ما حدث مجرد سقوط عدد من الكراسي في المدرج الخاص بفعاليات خيمة السيرك الآسيوي.
وقال آل عباس: إن فعاليات مهرجان الوفاء مستمرة بشكلها الطبيعي من السوق الشعبي والفعاليات الترفيهية ومعرض الزواحف.
وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المكلف العميد سعيد المالحي أنه تم تشكيل لجنة للكشف عن أسباب الحادث والتداعيات التي حدثت في الموقع وقال المالحي: إذا ظهرت أخطاء سوف يتم معالجتها من قبل اللجنة المشكلة.
عروض السيرك أمسية شعرية في الخيمة التراثية العمل مستمر لاستئناف العروض اليوم

من جهة أخرى زار مقر إقامة مهرجان الوفاء الخامس بمدينة سيهات وفد من أعضاء المجلس البلدي بالقطيف يتقدمهم رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب الذي أشاد بفعاليات مهرجان الوفاء الخامس معتبرًا أنه ضرورة ملحة لخلق جو أسري مشيراً إلى أن مثل هذه المهرجانات تجتذب أعداداً كبيرة من السياح المحليين والدوليين، وتكون ميداناً لفرص الاستثمار السياحي، لافتاً إلى أنها تتطلب مستوى عالياً من التنسيق والإدارة المهنية فضلاً عن تحقيقها العديد من الفوائد الكبرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وشهد المهرجان منذ انطلاق فعالياته توافد أكثر من 20 ألفاً، وحضرت العائلات بكثافة على فعالياته وبرامجه وخاصة «السّيرك العالمي» والذي افتتح عروضه الاستعراضية بالحركات البهلوانية للحيوانات المفترسة والتي يأتي في مقدمتها الأسد، إضافة إلى الاستعراضات المُبهرة التي قدمها الأقزام وفنانو الحركات الغريبة. ونالت عروض السيرك في يومها الأول استحسان الجميع بمفاجأتها الممتعة.
وتعد خيمة السيرك الآسيوي من أكبر مفاجآت مهرجان الوفاء، وذلك نظراً للعروض المشوقة التي سبق وأن أعلن عنها في وقت سابق وقدمها فريق العمل في يومها الأول، ومن بينها عروض الحيوانات المفترسة (الأسد الاستعراضي).
كما ازدحمت خيمة التسوق الكبرى بالزوار والمشترين منذ انطلاق فعالية التسوق، حيث استمتعت الأسر الحاضرة بقضاء أجمل أوقاتها في التسوق، في ظل المنتجات الفريدة والحديثة والمتنوعة التي تقدمها الأسواق للمتسوقين، كما انطلقت أيضاً «مغامرات القيادة» الاستعراضية بالدراجات النارية لمحبي المغامرة والرياضة، والتي يقودها طاقم رياضي محترف في أحد أركان المهرجان، حيث جذبت هذه الفعالية شريحة كبيرة من الشباب في أول أيامها.
ويترقب الكثير من الشباب انطلاق مهرجان السيارات المعدلة بجانب مغامرات القيادة وهي التي سوف تقام على أراضي المهرجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وكانت فعاليات اللجنة النسائية في المهرجان قد بدأت بعرض فلكلور شعبي يحاكي بيئة محافظة القطيف وحرصت اللجنة النسائية باتفاق مع بقية اللجان الأخرى أن يقدم المهرجان افتتاحاً مميزاً.