عرض مسرحية«باقيوه»ضمن 3 مسرحيات والتفاف حول أكبر «دوخلة في العالم»

شبكة أم الحمام

 

على أنغام أوبريت «أحبك يا وطن» وتحت شعار «العمل التطوعي عطاء ووفاء»، افتتح وكيل أمين الشرقية للبلديات والمشرف العام على إدارة التخطيط العمراني المهندس شجاع بن يحيى المصلح مساء أمس الأول فعاليات مهرجان «الدوخلة السادس» ببلدة سنابس بجزيرة تاروت (محافظة القطيف)، والذي تنظمه لجنة التنمية الأهلية بسنابس وترعاه أمانة المنطقة الشرقية بحضور أكثر من 12 الف زائر وزائرة.

وحضر تدشين المهرجان رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف، وعدد من المسؤولين ووجهاء ورجال الأعمال والمثقفين والفنانين بالمحافظة.

 وشهد حفل الافتتاح اوبريت بعنوان «أحبك يا وطن» من تأليف جمال منصور وإخراج حسين آل عبد المحسن وناقش من خلالها سبع لوحات تهم الوطن يأتي في مقدمتها الدين والعلم والتراث، كما سلط الأوبريت الضوء على الأمور الشعبية التي تعكس طبيعة المهرجان التراثية، وبمشاركة عدد كبير من الاطفال ..

وألقت رئيسة القسم النسائي بالمهرجان نسرين المقظوظ كلمة عبرت فيها عن سعادتها بما وصل إليه المهرجان في صورته الحالية.

واشاد عضو اللجنة الاستشارية بمهرجان الدوخلة ورئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب بكافة المشاركين في مهرجان الدوخلة من الجهات الرسمية. وقال المهندس شجاع المصلح ان المهرجان يؤكد معنى الشراكة الحقيقية التي تتمثل في التواصل الاجتماعي بين الأمانة وبين أبناء المجتمع.

وبدأت فعاليات اليوم الأول منذ الصباح الباكر لاستقبال الجمهور الذي ملأ ارض المهرجان مبكرا ليشاركوا في الإفطار الصباحي الذي يقدم سنويا مما سبب الكثير من الزحام خاصة عند الأركان الثابتة والألعاب الهوائية. كما تم عرض اكبر «دوخلة» في العالم وتتميز الدوخلة بقطر خمسة أمتار، وبارتفاع سبعة أمتار مع ارتفاع العشب الذي يتم زراعته في داخل الدوخلة، فيما تزن حدود أربعة أطنان، واستغرق صناعتها حدود الشهر بمشاركة 15 شخصاً تقريباً.

كما تم عرض مسرحية «باقيوه» ومسرحية كشتة محظورة ومسرحية سيطرة الجن.