مستشارة أسرية تحذر من مخاطر الطلاق على الأسرة والمجتمع

شبكة أم الحمام جعفر الصفار- القطيف
ذكرت المستشارة في الشؤون الأســرية افتخار آل دهنيم ان عدد حالات الطلاق حسب الإحصاءات الصادرة عن وزارة العدل من خلال صكوك طلاق بمحاكم المملكة بلغت 28867حالة مثبتة في سجلات المحاكم، خلال عام واحد محذرة من مخاطر ذلك على الأسر.
ولفتت المتخصصة في الاستشارات الأسرية آل دهنيم الى أهمية الجانب التربوي في الأسرة والمدرسة ودور مؤسسات المجتمع المدني في التوجيه والإرشاد الأسري والحد من حالات الطلاق.
وبينت ان إنشاء مركز الأسرة للتدريب والتطوير الإجتماعي والمالي في القطيف، لحاجة ماسة وضرورية لإصلاح السلوكيات السلبية وإصلاح ذات البين، والحد من ظاهرة العنف الأسري وتفشي ظاهرة الجريمة بكل أشكالها والخلافات الزوجية.
وقالت ان المودة والرحمة والعمل بما أنزل الله والسنة النبوية الشريفة ومراعاة الله عز وجل في كل القضايا تجعل الأسرة متماسكة وتنشئ اجيالا صالحة.
وكانت وزارة العدل قد أصدرت مؤخرا تقريراً احصائيا أوضحت فيه أن إجمالي صكوك الطلاق المسجلة والتي أصدرتها محاكم الضمان والأنكحة للعام 1429هـ بلغت 28867صكا وأن منطقة الرياض سجلت أعلى نسبة لحالات الطلاق حيث بلغ إصدار صكوك الطلاق فيها 8274 صكا تلتها منطقة مكة المكرمة والتي سجلت 7677 صكا، في حين سجلت منطقة الباحة أقل نسبة طلاق 401 صك.
وبينت وزارة العدل من خلال التقرير أن 89.5 بالمائة من إجمالي صكوك الطلاق تعود لمواطنين و8.1 بالمائة لمقيمين وسجلت نسبة 2.4بالمائة للمتزوجين من المواطنين بغير سعودية أو العكس.