مقتل شاب في «حفلة تفحيط» بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
ضحايا التفحيط، إلى متى؟!
ضحايا التفحيط، إلى متى؟!

 

لقي شاب حتفه أثناء تواجده مؤخرا في "حفلة تفحيط" أقيمت في منطقة برية تعرف بـ"بر المطار" بمحافظة القطيف، وسط حضور عدد كبير من الشبان الذين حضروا بزعمهم للمؤازرة والفرجة.
ووقع الحادث أثناء قيام شاب بعملية التفحيط والاستعراض وسط تشجيع وصيحات الجماهير الكبيرة التي كانت تتابع فصول هذه الاستعراضات المميتة، وفقد أحدهما السيطرة على مركبته خلال تطبيق إحدى الحركات الخطيرة .
وألقى مرور محافظة القطيف القبض على شاب يشتبه بأن له علاقة في وفاة الشاب حيث يتردد انه قام بتخريب سيارة المتوفى .
وقال مدير مرور محافظة القطيف العقيد متعب بن قويد إن المفحطين يرتكبون أخطاء كبيرة تودي بحياتهم وتنتهي بهم لمأساة كبيرة ولا تقدر بثمن"، مشيرا إلى أن الجهات المرورية تحظر التفحيط في أي منطقة كانت لأن نتائجه السلبية كبيرة. وأضاف ابن قويد إن قضية ممارسة التفحيط في المناطق العامة مثل الطرقات تشكل خطرا على الحياة، كما أن ممارستها في المناطق المفتوحة وغير المهيأة مثل البر يؤدي لنفس الخطر ونسبته، لافتا إلى أن بعض المفحطين يعتقد خطأ أن ممارسة التفحيط في ساحات بعيدة عن المناطق العامة ستجعله في مأمن من الخطر، مؤكدا ان هذا منطق خاطئ وغير عقلاني، وبخاصة أن بر المطار توفي فيه جراء مثل هذه التصرفات نحو 20 شخصا موزعين على سنوات. متسائلا هل هناك فائدة يرجوها المفحط من التفحيط.