تدشين مركزان صحيان جديدان بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف

 

دشنت إدارة المراكز الصحية بمحافظة القطيف مركزين صحيين جديدين هما مركز المجيدية بالقطيف، وحي الريف ببلدة العوامية، ليصل عدد المراكز الصحية في المحافظة إلى 28 مركزا صحيا.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة المنطقة الشرقية أسعد سعود انه يجري العمل حاليا على الانتهاء من إنشاء وتجهيز 8 مراكز صحية في القطيف وذلك ضمن مشروع إنشاء وتجهيز 440 مركزا صحيا بمختلف مناطق المملكة ضمن الدفعة الثالثة.

وقال سعود يجري العمل حاليا في مركز عنك، ومدينة سيهات ، وحزم صفوى ، وبلدة الجش، وبلدة حلة محيش، وبلدة الربيعية في جزيرة تاروت، كما يوجد مبنى قديم تم هدمه وإزالته بعد نقل الخدمة منه وبشكل مؤقت إلى مركز صحي دارين لحين الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية في المبنى الجديد وقد تم تنفيذه طبقا للنموذج B2، وبلدة سنابس وأقيم بنموذج B1، وجار العمل به في أعمال التشطيبات والموقع العام، وبلدة دارين حيث يوجد مبنى حكومي قائم يقدم الخدمات الصحية أما المبنى الجديد فهو بنموذج G.

يذكر ان المجلس المحلي بمحافظة القطيف أوصى مؤخرا، بضم جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الواقعة بالمحافظة تحت إدارة واحدة، وتوفير كافة الخدمات المساندة للمراكز الصحية الأولية، كإنشاء مبنى حديث لإدارة المراكز، وقسم خاص للياقة الطبية للكشف على العمالة، وتوفير مستودع للأدوية، ومركز للصيانة. كما أوصى المجلس خلالها بإنشاء قسم طوارئ بمركز صحي الدخل المحدود بجزيرة تاروت يعمل على مدار 24 ساعة لتطوير الخدمات الصحية الطارئة في الجزيرة.