الرضوان يفتتح معرضة الصحفي الأول بعنوان " عاشوراء "

شبكة أم الحمام ليلى الخميري _ أم الحمام

 

 

افتتح مساء أمس الجمعة رئيس مجلس إدارة نادي الابتسام بأم الحمام بمحافظة القطيف الأستاذ فوزي آمان المعرض الصحفي الخاص للمصور الفوتغرافي حسين رضوان تحت عنوان " عاشوراء صحوة الضمير " وذلك بمخيم الولاية بأم الحمام بحضور لافت من أهالي البلدة وكبار شخصياتها.

المعرض الذي يعد هو الرابع والحسيني الثاني والصحفي الأول للفنان المصور حسين رضوان يقام برعاية  لجان الولاية ويشتمل المعرض على 60 صورة فوتغرافية لفعاليات عاشورائية .

واعتبر المصور حسين رضوان أن"  المعرض الصحفي الأول هو حصيلة فعاليات عاشوراء الماضي ويستهدف نقل الصورة الحية لفعاليات عاشوراء الحسين بالقطيف و بالخصوص أم الحمام  للعالم  " .

وقال " أنا توجهت للصحافة من خلال تصوير الفعاليات الإسلامية فهذا الشيء تمرست فيه و مع دخول عالم الصحافة تطور عملي أكثر و أكثر و صرت اخرج بنتائج أفضل من ذي قبل " .

وأضاف " تعودت في كل عام في موسم عاشوراء والمواسم الدينية الأخرى على تصوير الفعاليات وفي معرضي هذا بلا شك فرصة كبيرة لعرض مثل هذه الصور والمشاركة بها وإبراز هذا الفن للعالم."

وأكد الرضوان على" أهمية وأثر الصورة الفوتغرافية الفنية في التعبير والتأثير في قضايا المجتمع قائلا " للصورة تأثير ابلغ وأسرع وأقوى من كلمة واحدة تصل لجميع الناس بتنوع أجناسهم ودياناتهم وفارق أعمارهم ."

ونوه رئيس مجلس إدارة نادي الابتسام الأستاذ فوزي آمان بأهمية الاهتمام بالطاقات المؤهلة علميا وأدبيا وبالمواهب الفنية والإبداعات والطاقات الشبابية في جميع المجالات ، معبرا عن ارتياحه لما وجده بالمعرض ، مشيرا إلى فكرة النادي بالاهتمام بالمبدعين  وتبني مواهبهم .

وشكر المصور الفوتغرافي حسين رضوان كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض خاصا بذلك لجان الولاية وإدارة المخيم ومؤسسة bestINK .

الجدير بالذكر انه تم افتتاح مخيم الولاية في اليوم الثالث من محرم الحرام و افتتحه سماحة آية الله السيد علي الناصر و يضم أركان متنوعة منها معرض التصاميم الأول و معرض التصوير الفوتغرافي الثالث بعنوان " القربان 2 " إضافة إلى الأستوديو الحسيني والمضيف وركن المبيعات وركن الحسينية و مصلى الإمام المهدي وركن المجسمات وركن الرسم و التلوين و كذلك محاضرات يومية للأستاذ مآب الحايك للأشبال في فترة العصر ، وفترة النساء بالليل .