مسرحيات وأفلام سعودية وعروض فنية في (صيف القطيف)

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بالمهرجان

 

ما زالت فعاليات مهرجان صيف القطيف والمقام في مجمع القطيف (سيتي مول) والمعهد المهني الصناعي بمحافظة القطيف مستمرة وتقدم عروضا مسرحية كوميدية, وعددا من الأفلام السعودية, بالإضافة إلى عروض فنية, ومسابقات ثقافية, جوائز للمتسابقين.
 
وشهد مسرح العرائس المصاحب للبرنامج الترفيهي  حضوراً كبيراً من العائلات وتفاعل لافتا للانتباه من الأطفال.
 
 وتجاوز عدد الحضور 3000 زائر وزائرة, ما دعا اللجنة المنظمة لزيادة عدد المقاعد للجمهور. وحظي المهرجان الذي يقام في مجمع سيتي مول ويقوم بتقديمه الشاعر والإعلامي محمد الحمادي حضور أكثر من 8000 زائر وزائرة منذ انطلاقته.
 
وقدمت العروض المسرحية فرقة أضواء للفنون المسرحية, وتفاعل معها الجمهور كثيرا.
 
وتم عرض مسرحية (خلي بالك)، وفيلم (العاقبة) الذي تناول قضايا اجتماعية, وفيلم (تعدي) الذي ناقش قضية السرقة وبين جزاء العاقبة, وأخيرا فيلم وثائقي عن عادة الزاج في قرية البحاري قبل أكثر من 35 سنة، للمخرج محسن الحمادي.
 
وتخلل الفعاليات عروضا كوميدية ترفيهية, ومؤثرات صوتية بأناشيد شعبية محببة للأطفال, ومشاهد مضحكة ومسابقات ثقافية, نال الفائزون فيها على جوائز قيمة, مقدمة من (محلات نواعم للتجميل, محلات محمود سعيد للعطور, محلات عبد العزيز للفضيات).
 
وتم عرض تقرير محلي من التلفزيون السعودي لمرضى الفشل الكلوي في مستشفى القطيف المركزي الذي يضم أكبر وحدة لغسيل الكلى في المملكة, ووجه التقرير رسالة إنسانية, لكافة فئات المجتمع تحثهم للمشاركة فيه.
 
وشهِد المهرجان في المعهد المهني الصناعي بالقطيف عروضاً مرئية تتمثل في العديد من الأفلام القصيرة التي "دأب المهتمون بهذا الشأن على صناعتها وإبرازها كجانب حضاري للطاقات المبدعة لأبناء هذه المحافظة" وفقاً للمنظمين.
 
وتم تقديم العروض على مدى اليومين الماضيين حيث أُتيحت الفرصة أمام محبي هذا الفن للاستمتاع بما تم تنفيذه من أعمال حاز بعضها جوائز على الصعيدين المحلي والخارجي.
 
وألقى رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية الدكتور عمر الحميدي كلمة أكد من خلالها انه ليس بغريب على شباب محافظة القطيف تقديم هذه الفنون، مشيرا إلى أنهم أصحاب طاقات هائلة.
 
وقا%E