إعلام الوفاء يُنظِّم ورشة " صناعة الخبر" لكوادره الجديدة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية
إعلام الوفاء يُنظِّم ورشة
إعلام الوفاء يُنظِّم ورشة " صناعة الخبر" لكوادره الجديدة

نظّمت اللجنة الإعلامية بمهرجان الوفاء في سيهات ورشة عمل لكوادر لجنتها على مدى يومين متتالين حملت عنوان" صناعة الخبر"، وتناولت الورشة تعريف الخبر، ونوعه، وقيمته، وأجزائه، وعناصره، وأنواع المقدمة الخبرية، ومناقشة بعض أخطاء المهنة وكيفية قراءته.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة الإعلامية معصومة المقرقش إنّ الورشة استهدفت الكوادر الإعلامية الجديدة التي انظمت للجنة مؤخراً بهدف تخريج كوادر شبابية قادرة على كتابة الخبر الصحفي، فضلاً عن كيفية التعامل مع الفعاليات والأنشطة المختلفة وتغطيتها بأسلوب صحافي محترف لتزويد الصحف والمواقع الالكترونية بتقارير يومية نصية وبصرية، مشيرةً إلى أن اللجنة استقطبت اللجان الإعلامية الخاصة بالفعاليات الاجتماعية النسائية كذلك، وتجولت بهنّ مع المدير التنفيذي أرض المهرجان للإطلاع على أقسامه.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للمهرجان أحمد الهمل إنِّ المهرجان خصص 30 ألف ريال؛ كمصروفات للجنة الإعلامية لدعم مهامها اللوجستية والتنفيذية على أرض المهرجان.

وذكر أن المهرجان جهز احتياجات المركز الإعلامي بأجهزة الحساب الآلي المرتبطة بالشبكة العنكبويتة، والأدوات والآلات المكتبية ، وآلات التصوير ، موضحاً أن المهرجان سيخصص ركناً إعلامياً خارج المركز لتزويد الصحافيين بجدول الفعاليات والاستفسارات وتوزيع نشرات الإخبارية التي بلغت تكلفة طباعتها 2000 ريال.